بوتين: الدرع الصاروخي الأميركي تحد لروسيا

بوتين أعرب عن أمله بألا يستمر المزاج المعادي لروسيا (رويترز)
بوتين أعرب عن أمله بألا يستمر المزاج المعادي لروسيا (رويترز)

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن عناصر الدرع الصاروخي الأميركي الذي شيد في ألاسكا وكوريا الجنوبية يشكل تحديا لروسيا، معربا عن أمله بألا يستمر المزاج المعادي لبلاده.

وقال بوتين -على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي في سان بطرسبورغ- إن روسيا لا يمكنها أن تقف مكتوفة الأيدي في وقت يعزز الآخرون قدراتهم العسكرية على حدودها في أوروبا والشرق الأقصى.

وأضاف الرئيس الروسي أنه لم يعد هناك مبرر لاستمرار الدرع الصاروخي الأميركي بعد الاتفاق النووي الإيراني، مشيرا إلى أن التعزيزات العسكرية الروسية في الشرق الأقصى رد على ممارسات آخرين بالمنطقة.

وتابع بوتين أن واشنطن قد تنشر قواتها العسكرية في جزر الكوريل إذا أعادتها روسيا لليابان.

وردا على الحديث عن احتمال تدخل روسي بالانتخابات الألمانية في محاولة لصعود اليمين المتطرف، نفى بوتين أي قرصنة إلكترونية روسية للتأثير على نتائج الانتخابات الألمانية.

وأعرب عن أمله في ألا يستمر المزاج المعادي لروسيا، وقال إن ذلك من شأنه أن يأتي بنتائج عكسية ويضر الجميع، مؤكدا أن محاولات ردع روسيا لم تأت بأي نتيجة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

دعا الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لاتخاذ “موقف حازم” بالضغط على مجلس الأمن لإصدار قرار مُلزم لدول التحالف بوقف حربها على اليمن.

دعت روسيا اليوم إلى الكف عن تخويف كوريا الشمالية وإلى إيجاد حل سلمي للتوتر، وذلك بعد يوم من إجراء بيونغ يانغ تجربة صاروخية قالت إنها لاختبار حمل رأس نووي كبير.

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي اتصل هاتفيا بالرئيس الإيراني، وهنأه بفوزه بفترة رئاسة جديدة، كما اتفقا على زيادة الجهود لحل الأزمة السورية سياسيا وفقا لاتفاق أستانا، وناقشا العلاقات الاقتصادية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة