محاكمة أميركي قتل رجلين حاولا منعه من إهانة امرأتين

A convicted felon, Jeremy Christian, 35, accused of fatally stabbings two Good Samaritans who tried to stop Christian from harassing a pair of women who appeared to be Muslim, appears in Multnomah County Circuit Court in Portland, Oregon, U.S., May 30, 2017. REUTERS/Beth Nakamura/Pool
جيريمى جوزيف كريستيان المتهم بالقتل في قطار بورتلاند أمام المحكمة أمس الثلاثاء (رويترز)

مثل الأميركي المتهم بقتل رجلين حاولا منعه من إهانة امرأتين إحداهما مسلمة داخل قطار، أمام محكمة في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون.

ويواجه المتهم جيريمى جوزيف كريستيان (35 عاما) تهما منها القتل العمد والشروع في القتل وحيازة سلاح دون ترخيص.

وكانت شرطة بورتلاند قالت في وقت سابق إن الهجوم وقع عصر الجمعة الماضي عندما بدأ رجل في الصراخ وإطلاق شتائم عنصرية موجهة لامرأتين على متن قطار في محطة "هوليوود ترانزيت".

وتعرض ثلاثة رجال تدخلوا في الحادثة للطعن، لكن اثنين منهم فارقا الحياة، وأصيب الثالث بجروح خطيرة.

وتحذر جماعات حقوقية من زيادة المشاعر المناهضة للإسلام في الولايات المتحدة، وألقت باللائمة على الرئيس دونالد ترمب بسبب لغته المناهضة للمسلمين.

وأصدر مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية (كير) بيانا عقب الهجوم قال فيه إن الحوادث المناهضة للمسلمين زادت أكثر من 50% في الولايات المتحدة من عام 2015 إلى 2016 لأسباب من بينها تركيز الرئيس ترمب على الجماعات الإسلامية المتشددة وخطابه المناهض للهجرة.

من جهته، دان الرئيس الأميركي الهجوم، وقال في تغريدة "الهجمات العنيفة في بورتلاند الجمعة غير مقبولة. الضحيتان كانا يقفان في وجه الكراهية وعدم التسامح. صلواتنا لهما".

المصدر : الجزيرة + وكالات