واشنطن: نتطلع للتعاون مع قطر للتصدي للإرهاب

جونز قال إن واشنطن تنظر للدوحة باعتبارها شريكا في جهود محاربة الإرهاب (الجزيرة)
جونز قال إن واشنطن تنظر للدوحة باعتبارها شريكا في جهود محاربة الإرهاب (الجزيرة)

قالت وزارة الخارجية الأميركية إن الولايات المتحدة تتطلع إلى التعاون مع دولة قطر للتصدي للإرهاب والتطرف ووقف مصادر تمويله.

وقال ستيوارت جونز، القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى، إن واشنطن تنظر للدوحة باعتبارها شريكا في جهود محاربة الإرهاب. 

وأضاف المسؤول الأميركي "فيما يخص قطر فقد شاركت في البيان الختامي (لقمة الرئيس الأميركي دونالد ترمب ودول مجلس التعاون الخليجي) وكذلك في مذكرة التفاهم بشأن (إنشاء مركز يعمل على) وقف تمويل الإرهاب والتطرف".

واستطرد جونز "لهذا فنحن نعتبر قطر شريكا في هذه الجهود ونتطلع للعمل مع القطريين في هذا الصدد، وسنواصل اللقاءات مع كافة شركائنا في مجلس التعاون الخليجي ونتوقع من بعضنا مستوى رفيعا من الأداء".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب ملفات التعاون الأمني والمستجدات الإقليمية، وذلك في أول لقاء بينهما، على هامش القمة الخليجية الأميركية بالرياض.

21/5/2017

قالت دولة قطر إنها ستلاحق وتقاضي المسؤولين عن عملية قرصنة الموقع الرسمي لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، مؤكدة أن بعض الدول الشقيقة والصديقة أبدت استعدادها للمشاركة في عملية التحقيق.

24/5/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة