مقتل مستشار عسكري روسي في سوريا

Russian soldiers, on armoured vehicles, patrol a street in Aleppo, Syria February 2, 2017. REUTERS/Ali Hashisho
جنود روس في دوريات بحلب في فبراير/شباط الماضي (رويترز)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل مستشار عسكري برتبة عقيد  في سوريا أمس الثلاثاء، وبذلك يرتفع رسميا عدد القتلى من الجنود الروس في سوريا إلى 31.

وأوضحت الوزارة أن المستشار العسكري الروسي  العقيد ألكسي بوتشيلينكوف قتل في هجوم على موقع للجيش السوري، من دون أن تحدد الجهة المسؤولة عن الهجوم الذي قتل فيه المستشار العسكري.

وحسب الوزارة، فإن بوتشيلنيكوف كان في سوريا ضمن مجموعة المستشارين العسكريين الروس التي يقع على عاتقها تدريب وحدة مدفعية تابعة لجيش النظام.

وأوضح الجيش الروسي أنه "أثناء أحد التدريبات تعرضت الوحدة لنيران قناصة (…) وأصيب بوتشيلنيكوف بجروح قاتلة".

وبدأت القوات الروسية عملياتها العسكرية بسوريا في سبتمبر/أيلول 2015 لدعم نظام بشار الأسد تحت غطاء محاربة ما تصفه بالإرهاب.

ونفت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق تقريرا لوكالة رويترز أظهر أن عدد القتلى في صفوف أفراد الجيش الروسي والمتعاقدين العسكريين في سوريا أعلى من الرقم الرسمي الذي ذكرته موسكو.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

A Russian helicopter flies over the Temple of Bel in the historic city of Palmyra, Syria March 4, 2017. REUTERS/Omar Sanadiki

نفت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء تقريرا لرويترز ذكر أن روسيا أعلنت رقما أقل من الواقع لعدد قتلاها أثناء فترة من القتال العنيف لاستعادة مدينة تدمر السورية.

Published On 19/4/2017
وزارة الدفاع الروسية تنشر صورا لانتشار مكثف لقوات روسية في حلب بينها جنود من القوات الخاصة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء أن اثنين من عناصر قواتها في سوريا قتلا جراء سقوط قذيفة هاون أطلقتها المعارضة السورية المسلحة، كما أصيب عنصر ثالث بإصابات خطيرة.

Published On 11/4/2017
عائلات تعيش في العراء دون أن تجد مكان للسكن فيه بسبب نزوحها الأخير

قالت وزارة الخارجية الأميركية الأربعاء إن 120 ألف سوري -على الأقل- اضطروا للنزوح داخل بلادهم منذ بدء التدخل الروسي في الحرب الدائرة في سوريا منذ نهاية سبتمبر/أيلول الماضي.

Published On 4/11/2015
المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة