دعوات في بريطانيا للتعامل بإيجابية مع وثيقة حماس

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل (وسط) أعلن الوثيقة الجديدة في مؤتمر صحفي عقده بالدوحة (الجزيرة)
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل (وسط) أعلن الوثيقة الجديدة في مؤتمر صحفي عقده بالدوحة (الجزيرة)

رحَّب البرلماني البريطاني عن حزب العمال المعارض كالفن هوبكنز بالوثيقة السياسية الجديدة التي أعلنتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مطالبا إسرائيل بالتعامل بإيجابية مع الوثيقة.

وأعرب هوبكنز لمراسل الأناضول في العاصمة البريطانية لندن اليوم الأربعاء، عن أمله في أن تكون الوثيقة السياسية تحتوي على رؤية جديدة للحركة تعبر عن تغيير حقيقي وصادق في مواقفها، وعن قبول بأن تكون حدود الدولة الفلسطينية ضمن أراضي 1967.

ودعا البرلماني البريطاني الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى المزيد من الحوار لتحقيق السلام في الشرق الأوسط.

من جهته، قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس اللوردات ديفد هويل إن وثيقة حماس ترسل مؤشرات إيجابية لحدوث تغيير في مواقف الحركة، مطالبا الجانب الإسرائيلي بالذهاب نحو إجراء "مفاوضات مباشرة وتعاون وثيق" معها.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل أعلن في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة القطرية الدوحة الاثنين، وثيقة سياسية جديدة للحركة حملت عنوان "وثيقة المبادئ والسياسات العامة".

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

كشفت حركة حماس عن “وثيقة المبادئ والسياسات العامة” تمسكت فيها بنهج المقاومة وحق العودة وعدم الاعتراف “بشرعية الكيان الصهيوني”، واعتبرت إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 “صيغة توافقية وطنية مشتركة”.

1/5/2017

كشفت حركة حماس عن وثيقة المبادئ والسياسات العامة لها، ومن بين أبرز بنودها قبول الحركة بقيام دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو/حزيران 1967 دون التنازل عن كامل فلسطين.

1/5/2017

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن حركة حماس تحاول خداع العالم وتضليله، لكنها لن تفلح في ذلك. جاء ذلك تعقيبا على إعلان الحركة وثيقة المبادئ والسياسات العامة.

2/5/2017

فتح إعلان رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل عن وثيقة المبادئ والسياسات العامة للحركة، الباب على مصراعيه أمام كم كبير من التحليلات بشأن الجديد الذي تضمنته الوثيقة.

2/5/2017
المزيد من دولي
الأكثر قراءة