150 قتيلا بانهيارات أرضية متزايدة بسريلانكا

A man stands on top of the debris of a house at a landslide site during a rescue mission in Athwelthota village, in Kalutara, Sri Lanka May 28, 2017. REUTERS/Dinuka Liyanawatte
أثّرت الكارثة على ما يقرب من نصف مليون شخص وشردت أكثر من مئة ألف شخص (رويترز)

قتلت انهيارات أرضية وفيضانات في سريلانكا 151 شخصا على الأقل، وتواجه البلاد خطر المزيد من الانهيارات الطينية مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة.

وقال مركز إدارة الكوارث الحكومي إن عدد القتلى ارتفع إلى 151 شخصا في وقت يظل 111 آخرون في عداد المفقودين، إضافة إلى إصابة 95 آخرين، في أسوأ موجة أمطار تهطل على الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي منذ عام 2003.

وطالبت منظمة أبحاث البناء الوطنية التي تديرها الدولة، المواطنين في سبع مقاطعات من بين مقاطعات البلاد الخمس والعشرين بإخلاء المنحدرات غير المستقرة إذا استمر هطول الأمطار خلال الساعات 24 القادمة.

وأثرت الكارثة على ما يقرب من نصف مليون شخص، وشردت أكثر من مئة ألف شخص، وهي الأسوأ منذ موجات المد العاتية (تسونامي) التي شهدتها البلاد عام 2004.

وتستمر عمليات الإنقاذ لكن نقص مياه الشرب والكهرباء واستمرار هطول الأمطار أعاقها. وطالبت سريلانكا بالفعل بمساعدة دولية من الأمم المتحدة ودول الجوار.

المصدر : رويترز