مقتل 28 شخصا بهجومين منفصلين في أفغانستان

epa03416755 Afghan Police transport body of one of their comrades who was killed in a suicide bomb attack targeting a convoy of NATO's soldiers of International Security Assistance Force (ISAF) receive medical treatment at a local hospital in Khost, Afghanistan, 01 October 2012. At least 13 people including 3 NATO soldiers were killed in a suicide bombing in Khost on 01 October. EPA/SHAH NOORANI
أفغان ينقلون جثة شخص قتل بهجوم "انتحاري" في خوست قبل سنوات (الأوروبية)

قتل اليوم السبت ما لا يقل عن 28 شخصا في هجومين منفصلين، أحدهما بسيارة مفخخة شرقي أفغانستان، وآخر بعبوة ناسفة غربيها، دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن أي من الهجومين.

فقد نقل مراسل الجزيرة عن متحدث حكومي "أن 18 مدنيا قتلوا وأصيب ستة آخرون، بينهم أطفال" في هجوم "انتحاري" بسيارة مفخخة وقع قرب قاعدة القوات الأفغانية في ولاية خوست جنوب شرقي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن قائد الشرطة في خوست فيض الله خيرت أن الهجوم الذي استهدف قافلة تقل قوات مليشيا محلية تدربها القوات الأميركية، وقع صباح اليوم قرب محطة للحافلات بمدينة خوست.

وفي هجوم آخر بأول يوم من رمضان، قتل عشرة أشخاص على الأقل في انفجار عبوة ناسفة في قضاء أدراسكان بولاية هرات غربي البلاد.

وقال متحدث ولاية هرات جيلاني فرحات -في تصريح للأناضول- إن عبوة ناسفة كانت مزروعة على طريق بقرية "شيرزاد" بالولاية، انفجرت لدى مرور حافلة صغيرة تنقل مدنيين.

وأوضح فرحات أن الانفجار أسفر عن مقتل عشرة أشخاص بينهم نساء، وأصيب ستة آخرون بجروح.

وأضاف المتحدث أن المصابين نقلوا إلى مستشفى هرات الحكومي، وأن حالات بعضهم حرجة، معربا عن خشيته من احتمال ارتفاع عدد الضحايا.

وأشار إلى أن الشبهات تحوم حول وقوف حركة طالبان وراء عملية التفجير، في حين لم يصدر حتى الآن تعقيب من الحركة التي تشن هجمات على القوات الأمنية والجيش وتوعدت بأنها ستستهدف "في الدرجة الأولى القوات الأجنبية وبناها التحتية العسكرية والاستخبارات ومرتزقتها المحليين".

فخلال الأيام القليلة الماضية، قتل أكثر من ثلاثين من الجيش الأفغاني في ولاية قندهار جنوب البلاد بهجمات تبنتها حركة طالبان.

المصدر : الجزيرة + وكالات