كلينتون تشبه ترمب بنيكسون وتلمح لإمكانية عزله

Former U.S. Secretary of State Hillary Clinton delivers the Commencement Address at Wellesley College in Wellesley, Massachusetts, U.S., May 26, 2017. REUTERS/Brian Snyder
كلينتون انتقدت الميزانية التي طرحتها إدارة ترمب وقالت إنها تؤذي الفئات الأكثر ضعفا (رويترز)

ألمحت هيلاري كلينتون المرشحة السابقة للانتخابات الرئاسية الأميركية إلى إمكانية عزل الرئيس الأميركي دونالد ترمب في أعقاب التحقيقات الجارية في الاتصالات التي أجراها مسؤولون في حملته الانتخابية بروسيا في فترة انتخابات الرئاسة العام الماضي.

وشبهت كلينتون في خطاب أمس الجمعة بحفل تخريج طلاب جامعات ويلسلي بولاية ماساشوستس ترمب بالرئيس الأميركي السابق ريتشارد نيكسون الذي استقال بسبب فضيحة ووترغيت، التي كشف عنها في عام 1972، وأضافت أن رئاسة ترمب تعاني مشكلات.

وشبه بعض النقاد بواشنطن بين إقالة الرئيس الأميركي لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي أي) جيمس كومي في التاسع من الشهر الجاري بإقالة الرئيس نيكسون للمدعي الخاص أرتشيبالد كوكس في العام 1974 في ذروة فضيحة ووترغيت قبل أن يجبر نيكسون على الاستقالة لاحقا في العام نفسه.

وكان كوكس يشرف على تحقيق في تصرفات نيكسون، وقد أقال ترمب كومي في وقت كان يشرف فيه الأخير على تحقيقات بشأن تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأميركية واحتمال تورط مساعدين لترمب في الحملة في هذا التدخل.

الميزانية الجديدة
وقالت كلينتون إن الميزانية الجديدة التي اقترحتها إدارة ترمب ستؤذي الفئات الأكثر ضعفا وفقرا في المجتمع الأميركي، موضحة أن الميزانية تضمنت خفضا كبيرا في تمويل التعليم العام والصحة العقلية وجهود مكافحة تعاطي المخدرات.

وأضافت كلينتون أن الميزانية الجديدة تعرض الولايات المتحدة والعالم للخطر، مشيرة إلى أنها تخالف الالتزامات الأميركية بمكافحة التغير المناخي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

midan - Hillary Clinton Donald Trump

أطلقت المرشحة الخاسرة في انتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون -الاثنين- منظمة “إلى الأمام معا”، التي ستدعم الالتزام السياسي والمقاومة في وجه الرئيس دونالد ترمب.

Published On 16/5/2017
Democratic U.S. presidential nominee Hillary Clinton speaks during her first presidential debate against Republican U.S. presidential nominee Donald Trump (not shown) at Hofstra University in Hempstead, New York, U.S., September 26, 2016. REUTERS/Lucas Jackson

حمّلت هيلاري كلينتون موسكو والرئيس فلاديمير بوتين مسؤولية جزئية عن هزيمتها في الانتخابات الأميركية، لتنضاف تصريحاتها إلى سلسلة اتهامات وجهتها واشنطن لموسكو بالتدخل في مجريات الانتخابات الرئاسية عبر القرصنة الإلكترونية.

Published On 16/12/2016
White House senior advisor Jared Kushner arrives to join U.S. President Donald Trump and the rest of the U.S. delegation to meet with Saudi Arabia's King Salman bin Abdulaziz Al Saud at the Royal Court in Riyadh, Saudi Arabia May 20, 2017. REUTERS/Jonathan Ernst

ذكرت صحيفة واشنطن بوست وشبكة (أن بي سي نيوز) أن مكتب التحقيقات الفدرالي وضع جاريد كوشنر أحد كبار مستشاري الرئيس دونالد ترمب وصهره قيد التحقيق فيما يتعلق بالتعامل مع روسيا.

Published On 26/5/2017
Former U.S. Secretary of State Hillary Clinton takes part in the Women for Women International Luncheon in New York City, New York, U.S., May 2, 2017. REUTERS/Brendan McDermid

زعمت هيلاري كلينتون -أمس الثلاثاء- أنها كانت ستفوز بانتخابات الرئاسة الأميركية لولا تدخلات روسيا وموقع ويكيليكس ومكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) في الأسابيع الأخيرة من الحملة الانتخابية.

Published On 3/5/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة