أنباء عن انضمام الناتو للتحالف ضد تنظيم الدولة

epa05986772 US President Donald J. Trump (L) and Belgian Prime Minister Charles Michel at Brussels royal Palace in Brussels, Belgium, 24 May 2017. Trump is in Belgium for 24 hours where he will attend a NATO summit and meet EU leaders. EPA/OLIVIER HOSLET
ترمب (يسار) برفقة رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل في بروكسل (الأوروبية)

قالت مصادر دبلوماسية إن حلف شمال الأطلسي (الناتو) قرر الانضمام إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

واتخذ هذا القرار في اجتماع اليوم على مستوى السفراء، على أن تتم المصادقة عليه الخميس في قمة قادة حلف شمال الأطلسي (ناتو) ورؤساء مؤسسات الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

وقد استبق الرئيس الأميركي دونالد ترمب القمة بالتشديد على لسان وزير خارجيته ريكس تيلرسون بضرورة أن ينضم حلف الناتو إلى التحالف ضد تنظيم الدولة ويدعم الضمانات الأمنية المتبادلة مع الحلف.

وأشار تيلرسون إلى أن ترمب سيكون حازما أثناء قمة بروكسل في مطالبته قادة الحلف بزيادة إنفاقهم الدفاعي وأنه يريد منهم الإيفاء بالتزاماتهم في إطار تقاسم الأعباء.

يشار إلى أن ترمب كان قد أثار قلق حلفاء أوروبيين مهمين بطلبه زيادة الإنفاق الدفاعي، وحديثه -أثناء حملته الانتخابية- عن تشكيل تحالف مع روسيا لمواجهة تنظيم الدولة، ووصفه حلف الناتو بأنه قد عفا عنه الزمن.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أميركا تطلب من دول الناتو الالتزام بدفع المستحقات

دعا وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون أعضاء الناتو إلى زيادة مساهماتهم الدفاعية، مؤكدا أن بلاده ستفي بالتزاماتها، وذلك في ظل قلق أعضاء الحلف من تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

Published On 31/3/2017
US President Donald Trump gestures during the signing of Executive Orders in the Hall of Heroes at the Pentagon in Arlington, Virginia, USA, 27 January 2017.

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب سيحضر قمة الناتو في 25 مايو/أيار المقبل في بروكسل، بهدف طمأنة الأعضاء بالتزام الولايات المتحدة تجاه الحلف الذي انتقده في وقت سابق.

Published On 22/3/2017
المزيد من دولي
الأكثر قراءة