إصابة فلسطيني طعن شرطيا إسرائيليا

An Israeli policeman gestures at the scene where a Palestinian who was shot dead after trying to stab Israeli border police at a checkpoint north of the West Bank city of Bethlehem May 22, 2017. REUTERS/Mussa Qawasma
قوات إسرائيلية في موقع عملية طعن سابقة (رويترز)

قالت الشرطة الإسرائيلية إن فلسطينيا أصيب بجروح متوسطة عقب تنفيذه هجوما أسفر عن إصابة شرطي إسرائيلي.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية أن فلسطينيا من طولكرم يبلغ من العمر 44 عاما نفذ عملية طعن بحق جندي بحرس الحدود في مدينة نتانيا شمال تل أبيب باستخدام "آلة حادة".

وأوضحت أن الشرطي أصيب بجروح طفيفة، في حين تعرض الفلسطيني لإطلاق نار أدى إلى إصابته بجروح متوسطة.
    
وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري إن الحادث أسفر أيضا عن إصابة سيدة بشظايا زجاج، وأشارت إلى أن منفذ الهجوم "تسلل بشكل غير شرعي ودخل إسرائيل" وأن "النتائج الأولية تشير إلى أن الدافع يبدو قوميا"، وأكد أن جهاز الأمن العام والشرطة الإسرائيلية يحققان في الحادث.

من جهة أخرى، قالت المتحدثة إنه جرى اعتقال فلسطيني في الـ38 من العمر ومن سكان منطقة طولكرم مساء أمس الاثنين على معبر حزما شمال القدس، بعد معلومات أمنية للاشتباه بـ"نوايا قومية معادية"، وأكدت تحويله للتحقيقات في مقر قوات الأمن.

وكان الفلسطيني رائد أحمد ردايدة (15عاما) استشهد أمس الاثنين برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء قيامه بمحاولة طعن على حاجز بلدة أبو ديس في الضفة الغربية المحتلة.

وتشهد الأراضي الفلسطينية وإسرائيل تصاعدا للهجمات منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2015 أسفرت عن استشهاد 266 فلسطينيا ومقتل41 إسرائيليا وأميركيين اثنين وأردنيين اثنين وإريتري وسوداني وبريطاني، بحسب تعداد أعدته وكالة الصحافة الفرنسية.

واستشهد معظم الفلسطينيين خلال تنفيذ أو محاولة تنفيذ عملية طعن أو هجوم بالرصاص أو محاولة دعس، وفق السلطات الإسرائيلية، وسقط آخرون خلال قمع الجيش الإسرائيلي تظاهرات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أو في غارات وقصف إسرائيلي في قطاع غزة المحاصر.

المصدر : الجزيرة + وكالات