24 جريحا بانفجار في مستشفى عسكري بتايلند

أفراد من الشرطة التايلندية يحملون أدلة جمعوها من مكان التفجير الذي وقع في مستشفى عسكري ببانكوك (رويترز)
أفراد من الشرطة التايلندية يحملون أدلة جمعوها من مكان التفجير الذي وقع في مستشفى عسكري ببانكوك (رويترز)

انفجرت قنبلة صغيرة في مستشفى عسكري في العاصمة التايلندية بانكوك اليوم الاثنين مما أسفر عن إصابة 24 شخصا، في يوم الذكرى السنوية الثالثة للانقلاب العسكري الذي وقع عام 2014.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار الذي وقع في مستشفى يتردد عليه عادة ضباط الجيش المتقاعدون.

وقال قائد فريق المفرقعات بالشرطة لرويترز "كانت قنبلة، عثرنا على أجزاء استخدمت في تصنيع القنبلة". وأضاف "حاليا تتحرى السلطات الأمر عبر دوائر تلفزيونية مغلقة".

وقال متحدث باسم الحكومة إن 24 شخصا أصيبوا، في حين قال مسؤول في الشرطة إنه لم يتم التعرف على أي مشتبه به بعد، مشيرا إلى أن التحقيقات جارية.

وأفادت تقارير إعلامية محلية بأن الانفجار وقع في غرفة ضيافة للمسؤولين العسكريين المتقاعدين في مستشفى كينغ مونجكوت، حيث ينتظر المرضى وعائلات العسكريين والمدنيون لتسلم الأدوية.

يشار إلى أن الانفجار يتزامن اليوم مع الذكرى الثالثة للانقلاب الذي استولى فيه العسكريون على السلطة في تايلند في مثل هذا اليوم من عام 2014.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

رجح رئيس وزراء تايلند برايوث تشان تأجيل تتويج ولي العهد الأمير أجيرالونجكورن ملكا للبلاد لمدة عام، بناء على طلبه الذي عزاه إلى حزنه على والده الملك الراحل بوميبول أدولياديج.

أعلن مركز الوقاية من الأزمات في تايلند الأحد أن الفيضانات العارمة التي اجتاحت جنوبي البلاد قد خلفت 19 قتيلا وألحقت أضرارا بما يقرب من مليون شخص منذ بداية العام الجديد.

نظم مئات الأشخاص اليوم الجمعة مظاهرة شارك فيها مسلمون وبوذيون من أجل السلام في أقصى جنوب تايلند، بعد يوم من العنف قتل فيه سبعة أشخاص، بينهم أربعة مدنيين.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة