ظريف ينتقد اتهام ترمب لإيران بدعم الإرهاب

Iranian Foreign Minister Mohammad Javad Zarif speaks to the media in Tbilisi, Georgia, April 18, 2017. REUTERS/David Mdzinarishvili
ظريف قال إن إيران تستقي استقرارها من شعبها لا من التحالفات (رويترز-أرشيف)

انتقد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اتهام الرئيس الأميركي دونالد ترمب لإيران بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.

وقال ظريف في تغريدات على موقع تويتر إن إيران لا تستقي استقرارها من التحالفات، وإنما من شعبها. وأضاف أنه يتعين احترام الشعب الإيراني المستعد للتواصل والانخراط.

وتابع أنه ليست هناك أي دعاية سلبية تستطيع إخفاء إقرار الولايات المتحدة بالتزام طهران بالاتفاق النووي، مشددا على أن الكرة في ملعب واشنطن لتنفيذ التزاماتها.

وجاءت تصريحات ظريف بعد ساعات من حث ترمب -الذي يزور السعودية- زعماء الدول العربية والإسلامية على التوحد لمواجهة ما وصفه "بالإرهاب". وخص ترمب بالذكر إيران بوصفها راعية أساسية لجماعات متشددة، ليبعث بذلك رسالة قاسية لطهران بعد يوم من فوز الرئيس حسن روحاني بفترة رئاسية ثانية.

وفي أول خطاب له في الخارج، سعى ترمب لإعادة تشكيل علاقته بالعالم الإسلامي، وركز على رغبته في كبح نفوذ إيران في المنطقة، وقال "لعقود أججت إيران نيران الصراع الطائفي والإرهاب".

المصدر : الجزيرة + وكالات