إسرائيل: حماس تحاول تضليل العالم بوثيقتها

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تحاول خداع العالم وتضليله، لكنها لن تفلح في ذلك.

وأضاف نتنياهو تعقيبا على إعلان وثيقة حماس الجديدة أن قادة الحركة يدعون يوميا إلى إبادة جميع اليهود وتدمير إسرائيل.

واعتبر أن حركة حماس الحقيقية هي تلك التي تحفر أنفاق الإرهاب، وتطلق آلاف الصواريخ باتجاه المدنيين الإسرائيليين، وتعلم في مدارسها وجوامعها أن اليهود هم قردة وخنازير، على حد وصفه.

وكشفت حركة حماس عن وثيقة المبادئ والسياسات العامة لها، والتي من أبرز بنودها قبول الحركة بقيام دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو/حزيران 1967 دون التنازل عن كامل فلسطين.

وقال رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل خلال مؤتمر صحفي في الدوحة إن الوثيقة تقدم نموذجا لانفتاح حماس على التعامل مع الواقع دون الإخلال بالثوابت.

كما تؤكد الوثيقة على أن منظمة التحرير الفلسطينية إطار وطني للشعب الفلسطيني يجب المحافظة عليه، مع ضرورة إعادة بنائها على أسس ديمقراطية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

كشفت حركة حماس عن “وثيقة المبادئ والسياسات العامة” تمسكت فيها بنهج المقاومة وحق العودة وعدم الاعتراف “بشرعية الكيان الصهيوني”، واعتبرت إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 “صيغة توافقية وطنية مشتركة”.

1/5/2017

أكد إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن ما وصفها بمحاولات تركيع غزة عبر العقوبات والحصار مستحيلة. كما أكد أن الوثيقة السياسية الجديدة للحركة لا تمس الثوابت.

30/4/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة