مصرع 20 مهاجرا في البحر الأبيض المتوسط

ATTENTION EDITORS - VISUALS COVERAGE OF SCENES OF DEATH OR INJURY Rescuers of the Malta-based NGO Migrant Offshore Aid Station (MOAS) cover the face of a dead migrant on their rigid hulled inflatable boat (RHIB) after some migrants drowned in the central Mediterranean in international waters off the coast of Libya, April 16, 2017. REUTERS/Darrin Zammit Lupi TEMPLATE OUT
مهاجر غرق الشهر الماضي في البحر الأبيض المتوسط قبالة ساحل ليبيا (رويترز)

لقي عشرون مهاجرا بينهم طفل حتفهم في نهاية الأسبوع في عرض البحر المتوسط لدى محاولتهم الوصول لأوروبا وفق حصيلة للمفوضية العليا الإيطالية للاجئين أعلنتها الاثنين.

وقالت كارلوتا سامي المتحدثة باسم المفوضية بإيطاليا "هناك 20 قتيلا بينهم طفل غرقوا أو دهسوا حسبما روى ناجون". وأوضحت أن الضحايا ينحدرون من نيجيريا وساحل العاج وربما بنغلاديش.

وكان حرس السواحل الإيطالي أعلن الأحد العثور على سبع جثث مع 480 مهاجرا تم إنقاذهم في أربع عمليات من قوارب في البحر المتوسط السبت أثناء محاولتهم العبور إلى أوروبا. وقال في بيان إن المهاجرين كانوا يستقلون أربعة قوارب مطاطية، ولم يقدم المزيد من التفاصيل عن أصلهم وجنسياتهم.

وتقول المنظمة الدولية للهجرة إن أكثر من 45 ألفا وصلوا إلى إيطاليا عبر البحر من شمال أفريقيا هذا العام بزيادة بنسبة 44% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016. وأضافت أن أكثر من 1200 شخص لقوا حتفهم غرقا وهم في الطريق إلى أوروبا.

ويأتي العدد الأكبر من المهاجرين من نيجيريا التي تشهد منذ ثماني سنوات حربا تشنها جماعة بوكو حرام المتشددة أوقعت 29 ألف قتيل و2,6 مليون نازح، ثم بنغلاديش وغينيا وساحل العاج. ومع تزايد أعداد الوافدين تتصاعد دعوات بالتدخل في الدول الأفريقية التي يأتي منها أغلب المهاجرين ويحاولون عبور البحر للوصول إلى أوروبا.

المصدر : وكالات