ترمب يلتقي لافروف اليوم لبحث التعاون بشأن سوريا

لافروف (يمين) خلال لقاء سابق مع تيلرسون في موسكو (الأوروبية-أرشيف)
لافروف (يمين) خلال لقاء سابق مع تيلرسون في موسكو (الأوروبية-أرشيف)

نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أميركي -فضل عدم الكشف عن اسمه- أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب سيلتقي في وقت لاحق اليوم الأربعاء في البيت الأبيض وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي يزور الولايات المتحدة.

ويبحث ترمب ولافروف عدة ملفات، أبرزها سوريا والعلاقات الثنائية بين البلدين، التي تدهورت في أعقاب الضربة الصاروخية الأميركية على قاعدة الشعيرات العسكرية في سوريا الشهر الماضي.

ولقاء ترمب ولافروف هو أرفع لقاء رسمي بين واشنطن وموسكو منذ تسلم الرئيس الأميركي منصبه في العشرين من يناير/كانون الثاني الماضي.

كما سيلتقي وزير الخارجية الروسي نظيره الأميركي ريكس تيلرسون في واشنطن، في مسعى لتمهيد الطريق لعقد قمة بين الرئيسين فلاديمير بوتين وترمب، كما يسعى للحصول على دعم أميركي لخطة إقامة مناطق "لتخفيف التصعيد" في سوريا.

ويأتي هذان الاجتماعان بعد قرار الرئيس الأميركي إقالة مدير "أف بي آي" جيمس كومي الذي يحقق في صلات محتملة بين روسيا وفريق حملة ترمب الانتخابية.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

نقلت وكالات أنباء روسية عن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قوله إن بلاده مستعدة للتعاون مع الولايات المتحدة بشأن حل الأزمة السورية، متوقعا موقفا مماثلا من واشنطن.

قال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر إن الضربة الجوية التي استهدفت القاعدة الجوية في مطار الشعيرات بريف حمص (وسط سوريا) رسالة قوية لبقية العالم. ووصفها بالحازمة والمبررة والمناسبة.

أعلنت روسيا أنها توقفت عن قصف المناطق منخفضة التصعيد بسوريا مطلع الشهر الحالي، بينما دخل اتفاق أستانا حيز التنفيذ منتصف الليلة، كما أكدت موسكو وواشنطن أنهما ستواصلان قصف تنظيم الدولة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة