ترمب يقيل مدير مكتب التحقيقات الفدرالي

كومي أدلى قبل يومين بشهادته أمام اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ (رويترز)
كومي أدلى قبل يومين بشهادته أمام اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ (رويترز)

قال مراسل الجزيرة بواشنطن إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أقال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي  (أف بي آي) جيمس كومي من منصبه.

وقال المراسل ناصر الحسيني إن ترمب لم يُقل كومي فقط، بل طرده -وفق صيغة بيان البيت الأبيض- وهو ما يعبر عن الغضب الشديد منه، غير أن بيان البيت الأبيض لم يوضح الأسباب وراء القرار، واكتفى بالقول إن الرجل لم يعد موضع ثقة وغير قادر على القيادة.

وجاءت الإقالة بعد يومين من إدلاء كومي بشهادة في جلسة علنية أمام اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ، رفض فيها اتهام المرشحة الديمقراطية السابقة هيلاري كلينتون له بأنه أسهم في خسارتها انتخابات الرئاسة العام الماضي، بعدما أعلن قبل أيام فقط من الاقتراع إعادة التحقيق بشأن بريدها الإلكتروني الخاص عندما كانت وزيرة للخارجية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

رفض مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي جيمس كومي اتهام مرشحة الرئاسة السابقة الديمقراطية هيلاري كلينتون له بأنه ساهم في خسارتها الانتخابات العام الماضي أمام منافسها دونالد ترمب.

زعمت هيلاري كلينتون -أمس الثلاثاء- أنها كانت ستفوز بانتخابات الرئاسة الأميركية لولا تدخلات روسيا وموقع ويكيليكس ومكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) في الأسابيع الأخيرة من الحملة الانتخابية.

أكد مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي جيمس كومي بدء التحقيق في تدخل محتمل لروسيا في الانتخابات الأميركية الماضية عبر قرصنة البيانات والتواصل مع أعضاء في حملة دونالد ترمب.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة