الشرطة تواجه محتجين بالقوة في جوهانسبرغ

الشرطة واجهت المحتجين بالرصاص المطاطي والقنابل المدمعة (الأوروبية)
الشرطة واجهت المحتجين بالرصاص المطاطي والقنابل المدمعة (الأوروبية)
اشتبكت الشرطة مع عدد من سكان ضاحية فاين تاون (جنوب جوهانسبرغ) اليوم الأربعاء في أعقاب موجة جديدة من الاحتجاجات بسبب ما عدّوه "احتلالا غير قانوني للأراضي".

ورمى المتظاهرون أفراد الشرطة بالحجارة، في حين طاردت مدرعات الشرطة المحتجين وأطلقت الرصاص المطاطي والغاز المدمع لتفريق الحشد.

واستخدم المحتجون إطارات محترقة وحجارة لإغلاق الطريق السريع المؤدي إلى الضاحية، ودعت الشرطة سائقي السيارات إلى استخدام طرق بديلة وتجنب الذهاب إلى المنطقة.

وقبل أسبوع، أغلق سكان طرقا في المنطقة باستخدام إطارات محترقة تعبيرا عن احتجاجهم على ما وصفوه بالاحتلال غير القانوني للأراضي.

ويقول المواطنون الذين يعانون من شظف الحياة في الضواحي ومدن الصفيح التي تقطنها أكثرية من السود إنهم لم يروا مميزات لإنهاء حكم الأقلية البيضاء قبل أكثر من عقدين.

لكن الحكومة ما زا لت مكبلة باقتصاد لا يكاد يحقق أي نمو منذ خروجه من فترة ركود في 2009، كما أنها تعاني من سياسات يبدو أنها زادت من الإضرار بصورة البلاد كسوق واعدة ومرحبة بالمستثمرين.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

نظمت أحزاب المعارضة ومنظمات المجتمع المدني واتحادات العمال والشركات بجنوب أفريقيا اليوم الأربعاء مسيرة في العاصمة بريتوريا احتجاجا على الرئيس جاكوب زوما والفضائح المزعومة المتعلقة به، وطالب متظاهرون برحيله.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة