خامنئي ينتقد سياسة روحاني مع الغرب

In this picture released by official website of the office of the Iranian supreme leader, Supreme Leader Ayatollah Ali Khamenei addresses a group of teachers in Tehran, Iran, Monday, May 2, 2016. Iran's Supreme Leader has criticized the U.S. Presence in the Persian Gulf region, saying American forces should go back to the Bay of Pigs. Ayatollah Ali Khamenei's website quoted him as telling a group of teachers Monday that American military drills in the region were proof of U.S. arrogance. (Office of the Iranian Supreme Leader via AP)
خامنئي انتقد الاتفاق النووي لأنه لم يقدم المزايا الاقتصادية التي وعد بها (أسوشيتد برس)

قال المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي أمس الأحد إن الإيرانيين يجب ألا ينسبوا الفضل لسياسة الوفاق التي ينتهجها الرئيس حسن روحاني مع الغرب في خفض التهديد بالحرب بأي شكل من الأشكال، مصعّدا انتقاده للرئيس مع اقتراب الانتخابات.

وفي تعليقات تصب في مصلحة المرشحين المحافظين في الاقتراع الذي سيجري في 19 مايو/أيار الجاري، هوّن خامنئي من مزايا الاتفاق التاريخي لروحاني للحد من أنشطة إيران النووية مقابل رفع العقوبات الدولية.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية عن خامنئي قوله "البعض يقول منذ أن تولينا المنصب تلاشى شبح الحرب. هذا ليس صحيحا"، متابعا "حضور الشعب في المشهد السياسي هو الذي أبعد شبح الحرب عن البلاد".

كما انتقد خامنئي وأنصاره المحافظون الاتفاق النووي لفشله في تقديم المزايا الاقتصادية التي وعد بها.

لكن روحاني دافع عن موقفه خلال افتتاح مصفاة في مدينة بندر عباس (جنوب البلاد)، مبينا أن "الاتفاق النووي كان إنجازا وطنيا علينا أن نستفيد من مزاياه".

المصدر : رويترز