ترمب: لا أتواصل مع أوباما

الرئيس الأميركي جدد اتهامه لسلفه بالتنصت عليه (رويترز)
الرئيس الأميركي جدد اتهامه لسلفه بالتنصت عليه (رويترز)

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنه لم يعد هناك اتصالات بينه وبين سلفه باراك أوباما، مذكرا مرة جديدة باتهامات التنصت على اتصالاته من قبل سلفه الديمقراطي، وهو ما لم يؤكده أي مسؤول أميركي كبير إطلاقا.

وقال ترمب في تصريحات تلفزيونية "كان جيدا معي.. لكن بعد ذلك واجهنا صعوبات (…) بالنسبة لي الأقوال أقل أهمية من الأفعال، ورأيتم ما حصل مع عملية التنصت.. الجميع يعلم ما حصل". وأضاف "أعتقد أن الأمر لم يكن نزيها".

وسأله الصحفي "ماذا تقصد؟"، فأجاب ترمب "أعتقد أن روايتنا تحققت تماما، والجميع يتحدث عن الأمر.. وصراحة أعتقد أن هذه المسألة جديرة بالذكر، إنها مهمة جدا.. أترككم تستخلصون الاستنتاجات بأنفسكم".

وأضاف "كان جيدا معي في تصريحاته وعندما كنت برفقته، لكن بعد ذلك توقفت الاتصالات"، ثم أنهى المقابلة بصورة مفاجئة "لديّ رأي ولديكم رأيكم.. الآن انتهينا وشكرا".

واتهم ترمب أوباما لأول مرة مطلع مارس/آذار الماضي في تغريدات صباحية، وكتب حينها "لقد نزل الرئيس أوباما إلى مستوى خسيس بالتنصت على اتصالاتي الهاتفية خلال فترة الحملة الانتخابية.. إنها مثل فضيحة نيكسون/ووترغيت.. رجل شرير أو مريض!".

ومذاك نفى المدير السابق للاستخبارات جيمس كلابر والمسؤولون الجمهوريون والديمقراطيون في لجنتي الاستخبارات في الكونغرس والرئيس الجمهوري لمجلس النواب بول راين، وجود مثل هذه العملية.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

وقع الرئيس الأميركي دونالد ترمب الثلاثاء قرارا يأمر بمراجعة خطة سلفه باراك أوباما حول المناخ، وهي “خطة الطاقة النظيفة” التي تفرض على محطات الكهرباء خفض انبعاثاتها من ثاني أوكسيد الكربون.

28/3/2017

عاد الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى موقف هجومي بعد الهزيمة الكبيرة التي لحقت به جراء فشل مشروعه لإصلاح نظام الضمان الصحي، وأكد أن النظام الذي وضعه سلفه باراك أوباما “سينهار”.

25/3/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة