خامنئي: واشنطن ارتكبت خطأ إستراتيجيا بقصف سوريا

In this picture released by official website of the office of the Iranian supreme leader, Supreme Leader Ayatollah Ali Khamenei addresses a group of teachers in Tehran, Iran, Monday, May 2, 2016. Iran's Supreme Leader has criticized the U.S. Presence in the Persian Gulf region, saying American forces should go back to the Bay of Pigs. Ayatollah Ali Khamenei's website quoted him as telling a group of teachers Monday that American military drills in the region were proof of U.S. arrogance. (Office of the Iranian Supreme Leader via AP)
خامنئي قال إن واشنطن تكرر نفس أخطائها (أسوشيتد برس)

قال المرشد الإيراني علي خامنئي إن الولايات المتحدة ارتكبت خطأ إستراتيجيا بهجومها على سوريا، وإنها تعيد تكرار أخطائها السابقة، مؤكدا أن بلاده لن تتراجع أمام التهديدات الأميركية.

وأضاف خامنئي -خلال لقائه قادة القوات المسلحة الإيرانية- أن الإدارة الأميركية الحالية تعمل على تقوية تنظيم الدولة الإسلامية والتنظيمات المشابهة له، مشيرا إلى أن عواقب هذه السياسة سترتد عليها.

وقال إن الأوروبيين اليوم وبسبب الخطأ الذي ارتكبوه في تقوية من سمّاهم "التكفيريين" أصبحوا يعانون، وإن مواطنيهم يفتقرون للأمن في البيوت والطرقات، وأميركا تقوم بتكرار الخطأ نفسه.

وتابع أن الجرائم والعدوان والتطاول والاعتداء ممارسات تصدر من الأميركيين، وارتكبوا مثلها في نقاط أخرى من العالم، "لكن القضية هي أين سيجرؤون على تكرار مثل هذا الفعل؟"

وأشار إلى أن الدول الأوروبية المنافقة التي تدعي في قضية سوريا اليوم استخدام السلاح الكيميائي هي التي زودت الرئيس العراقي السابق صدام حسين بشحنات كبيرة من الأسلحة الكيميائية ليستخدمها في هجماته.

وأكد أن بلاده برهنت أن مثل هذه الممارسات الخاطئة لن تثنيها عن أهدافها، وأن الشعب والمسؤولين لن يتراجعوا أمام التهديدات.

المصدر : الجزيرة + الصحافة الإيرانية