لافروف يعرض على واشنطن التعاون في سوريا

نقلت وكالات أنباء روسية عن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قوله السبت إن بلاده مستعدة للتعاون مع الولايات المتحدة بشأن حل الأزمة السورية، مشيرا إلى أنه يتوقع موقفا مماثلا من واشنطن

وذكر لافروف خلال لقائه نظيره الأردني أيمن الصفدي في موسكو أنه تم الاستماع إلى كلام الملك الأردني عبد الله الثاني بأن المفتاح الأساسي لجهد دولي فعال في سوريا هو التعاون بين روسيا والولايات المتحدة.

وتؤكد السلطات الروسية من حين إلى آخر استعدادها لاستئناف التعاون مع الإدارة الأميركية بشأن سوريا وقضايا دولية أخرى في سبيل مكافحة الإرهاب، لكن العلاقات بين البلدين شهدت تراجعا جديدا بعدما أطلقت الولايات المتحدة صواريخ على سوريا لمعاقبتها على استخدامها غازا ساما في أبريل/نيسان الجاري.

كما ذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء أن ميخائيل بوغدانوف نائب لافروف قال أيضا السبت إن السلطات الروسية تأمل أن تشارك المعارضة السورية المسلحة في مفاوضات السلام المقررة في أستانا عاصمة كزاخستان يومي 3 و4 مايو/أيار المقبل.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

BAGHDAD, IRAQ - JANUARY 19: Russian Deputy Foreign Minister Mikhail Bogdanov speaks during a press conference at the Russian embassy in Baghdad, Iraq on January 19, 2015.

قال ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي إن لقاء ثلاثيا بشأن سوريا بين ممثلي روسيا والولايات المتحدة الأميركية والأمم المتحدة قد يعقد في جنيف الأسبوع المقبل.

Published On 17/4/2017
كلمة مندوبة أميركا بجلسة مجلس الأمن

قالت المندوبة الأميركية بالأمم المتحدة إن إيران وروسيا تدعمان النظام السوري لإخفاء جرائمه، وأكدت أن الأسد لن يتمتع بحماية بعد الآن وأنّ واشنطن مستعدة لتوجيه ضربات أخرى لمواقع النظام السوري.

Published On 8/4/2017
المزيد من دولي
الأكثر قراءة