غرق سفينة حربية روسية قبالة سواحل تركيا

السفينة العسكرية الروسية ليمان لدى مرورها بمضيق البسفور قبل ستة أيام (رويترز)
السفينة العسكرية الروسية ليمان لدى مرورها بمضيق البسفور قبل ستة أيام (رويترز)

أعلن خفر السواحل التركي غرق سفينة حربية روسية إثر اصطدامها بسفينة شحن قبالة سواحل البحر الأسود قرب مضيق البسفور شمال مدينة إسطنبول التركية، وإنقاذ جميع أفراد طاقمهما.

وقالت وكالة الأناضول إن حادث الاصطدام وقع على بُعد 18 ميلا من مدخل مضيق البوسفور، وفور وقوع الحادث، توجهت زوارق الإنقاذ السريعة والكوادر البحرية التركية إلى المكان، للبدء بإنقاذ طواقم السفينتين.

وبحسب المعلومات الأولية الواردة من مكان وقوع الحادث، فإنّ فرق الإنقاذ التركية تمكنت من إنقاذ معظم أفراد طاقمي السفينتين، وهما سفينة شحن تقل حيوانات وسفينة "ليمان" للأبحاث التابعة للجيش الروسي.

ونقلت وكالة رويترز في وقت سابق عن تلفزيون "أن تي في" التركي إنقاذ 45 جنديا روسيا، بينما لا يزال 15 آخرون في عداد المفقودين.

وقال مسؤول في خفر السواحل لوكالة الصحافة الفرنسية وشبكة "سي أن أن ترك" إن "السفينة الروسية غرقت بعد الاصطدام، وتم إنقاذ كل أفراد الطاقم الذين كانوا على متنها".

كما نقلت وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية عن وزارة الدفاع الروسية القول إنه "ليس هناك ضحايا بين أفراد الطاقم"، وأشارت الوزارة إلى أن الحادث وقع على بعد حوالي أربعين كيلومترا شمال غرب مضيق البوسفور في البحر الأسود.

وإثر الحادث البحري اتصل رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم بنظيره الروسي ديمتري مدفيدف، وأعرب عن أسفه لوقوع الحادث.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

استدعت تركيا اليوم سفير ورسيا لديها وحذرته من تكرار تلويح عسكري روسي بقاذفة صواريخ وتوجيهها نحو إسطنبول أثناء عبور سفينة روسية مضيق البوسفور قبل أيام، بحسب مصادر في الخارجية التركية.

غادرت بارجة حربية روسية اليوم الأحد ميناءها بالبحر الأسود صوب السواحل السورية حيث ستنضم إليها بارجتان أخريان استعدادا لتنفيذ ما قيل إنها عمليات إجلاء محتملة للرعايا الروس من سوريا، وفق ما أوردت مصادر إعلامية.

أعلن مصدر في سلاح البحرية الروسية أن سفنا حربية روسية تتقدمها البارجة “سميتليفي” ستتولى مهمة مرافقة وحماية السفينتين النرويجية والدانماركية اللتين ستنقلان الأسلحة الكيميائية السورية من ميناء اللاذقية، كما أعلنت الصين أنها سترسل سفينة حربية لهذا الغرض.

المزيد من جيوش
الأكثر قراءة