إسبانيا تعتقل تسعة متهمين بالإرهاب

Spanish police lead a suspect from an apartment building during a sweeping operation at some 12 locations against Islamist militants in which eight people were arrested in Barcelona, Spain, April 25, 2017. REUTERS/Albert Gea
الاعتقالات والمداهمات جرت في برشلونة وبلدات قريبة منها (رويترز)

أعلنت الشرطة الإسبانية اليوم الثلاثاء أنها اعتقلت تسعة أشخاص في برشلونة في عملية أمنية ضد مجموعة يُشتبه في أن لها علاقة بالإرهاب والجريمة المنظمة.

وجرت عمليات التفتيش في برشلونة وبلدات قربها بمشاركة الشرطة البلجيكية وإشراف قاضي تحقيق من المحكمة العليا في إسبانيا والتي تتولى قضايا الإرهاب.

وأفادت الشرطة الإسبانية بأن التحقيقات بشأن المجموعة كانت قد بدأت قبل ثمانية أشهر، وأن أفرادها من ذوي السوابق، وبعضهم منخرط في تجارة المخدرات.

وقال قائد الشرطة في إقليم كتالونيا (شمال شرق) إن أربعة من المعتقلين في إطار عملية أمنية في برشلونة على صلة باعتداءات بروكسل التي أدت إلى مقتل 35 شخصا في مارس/آذار 2016.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المتحدث باسم شرطة الإقليم أن "الموقوفين التسعة رجال تتراوح أعمارهم بين 30 و40 عاما، أحدهم إسباني الجنسية والآخرون من المغرب".

وأفاد المكلف بشؤون الأمن في حكومة كتالونيا المحلية جوردي جاني بأن المجموعة لديها امتدادات دولية، لكنه لفت إلى غياب "أدلة واضحة" على نية أعضائها ارتكاب اعتداء في إسبانيا.

وقال مصدر قضائي إسباني إن "القاضي البلجيكي الذي يحقق في اعتداء مطار بروكسل توصل لوجود صلات بين المسؤولين المفترضين عن الاعتداء ومغاربة مقيمين في كتالونيا".

المصدر : الجزيرة + الفرنسية