قتلى بتفجير شمال باكستان

Pakistani soldiers stand guard on Pakistan side of the Pak-Afghan border after Pakistan authorities sealed the Pakistan-Afghan border for the fourth day after recent bombings in Pakistan that claimed more than 100 lives, at Chaman, Afghanistan, 20 February 2017. According to reports Pakistani military pounded alleged hide outs of militants organizations across the Afghan border after Pakistani authorities claimed that recent bombings across the country has connections i
جنود باكستانيون بإحدى المناطق الحدودية لبلادهم مع أفغانستان (الأوروبية-أرشيف)

قتل عشرة مدنيين على الأقل وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار لغم استهدف حافلة بشمال غرب باكستان بالقرب من الحدود مع أفغانستان، اليوم الثلاثاء.
 
ونقل مراسل الجزيرة في إسلام آباد عن مصادر أمنية قولها إن عشرة مدنيين من بينهم امرأة قتلوا، وثلاثة آخرين جرحوا جراء انفجار لغم تحت حافلة صغيرة بمنطقة كورام القبلية المحاذية لأفغانستان، ورجحت المصادر أن يكون الهدف عسكريا لكن انفجار اللغم استهدف حافلة تقل مدنيين.

ونقلت وكالة رويترز عن المسؤول السياسي بـ منطقة القبائل شهيد علي خان قوله إن قنبلة زرعت على الطريق وجرى تفجيرها عن بعد في حافلة صغيرة اليوم الثلاثاء ما أدى لمقتل عشرة أشخاص على الأقل وإصابة عدد آخر. 
 
وأضاف علي خان أن "المتشددين" زرعوا قنبلة على الطريق في قرية كورام قرب الحدود مع أفغانستان و"فجروا القنبلة بالتحكم عن بعد عندما جاء الركاب".

وأشار مراسل الجزيرة إلى أن منطقة كورام ذات الأغلبية الشيعية تشهد من حين لآخر أعمال عنف تبنت حركة طالبان باكستان معظمها. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى صباح اليوم.

المصدر : الجزيرة + وكالات