كوريا الشمالية تهدد بضرب حاملة طائرات أميركية

حاملة الطائرات الأميركية كارل فينسون تتوجه إلى المحيط الهادي لإجراء تدريبات (رويترز)
حاملة الطائرات الأميركية كارل فينسون تتوجه إلى المحيط الهادي لإجراء تدريبات (رويترز)

هددت صحيفة رسمية في كوريا الشمالية الأحد بإغراق حاملة طائرات أميركية، وأرسلت اليابان سفينتين للمشاركة في تدريبات أميركية قبالة السواحل الكورية، في حين احتجزت كوريا الشمالية مواطنا أميركيا أثناء زيارته للبلاد.

وقالت رودونج سينمون -وهي صحيفة حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية- "قواتنا الثورية مستعدة للقتال وإغراق حاملة الطائرات الأميركية التي تعمل بالطاقة النووية بضربة واحدة"، معتبرة أن ذلك سيعطي "مثالا عمليا" على إظهار قوة جيش كوريا الشمالية.

وجاء التهديد في وقت انضمت فيه سفينتان تابعتان للبحرية اليابانية إلى تدريبات تضم حاملة الطائرات الأميركية كارل فينسون في غرب المحيط الهادي.

وأمر الرئيس الأميركي دونالد ترمب حاملة الطائرات بالإبحار إلى المياه الواقعة قبالة شبه الجزيرة الكورية ردا على الاختبارات النووية والصاروخية الكورية الشمالية وتهديداتها بمهاجمة الولايات المتحدة وحلفائها.

من جهتها، قالت مصادر في كوريا الجنوبية إن أستاذا جامعيا أميركيا من أصل كوري جنوبي زار بيونغ يانغ فاحتجز يوم الجمعة الماضي من قبل السلطات الكورية الشمالية، حيث لم تعرف بعد أسباب احتجازه، وبذلك يرتفع إجمالي عدد الأميركيين المحتجزين لدى بيونغ يانغ إلى ثلاثة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تبدأ حاملة الطائرات الأميركية العملاقة “كارل فينسون” الأحد مناورات مشتركة مع البحرية اليابانية في غرب المحيط الهادي، حسبما أعلنت وزارة الدفاع اليابانية بعد أيام من الغموض بشأن مكان وجودها.

23/4/2017

علمت قناة الجزيرة من مصادر دبلوماسية بمجلس الأمن الدولي أن روسيا عرقلت مشروع بيان توافَق عليه أعضاء المجلس بشأن إدانة تجربة صاروخية فاشلة أجرتها كوريا الشمالية السبت الماضي.

20/4/2017

تراجعت لهجة التهديدات العسكرية الأميركية لكوريا الشمالية مقابل الحديث عن ضغوط دبلوماسية واقتصادية عليها، واعتراف واشنطن بأن حاملة الطائرات التي أرسلتها للمنطقة ذهبت إلى الاتجاه المعاكس.

19/4/2017
المزيد من دولي
الأكثر قراءة