الفيضانات تتواصل بأستراليا والشرطة تبحث عن مفقودين

epa05876451 A boat is smashed against the bank at Shute Harbour near Airlie Beach, Queensland, Australia, 29 March 2017. Cyclone Debbie has hit Queensland's far north coast yesterday as a category 4 cyclone, causing wide spread damage. EPA/DAN PELED AUSTRALIA AND NEW ZEALAND OUT
الإعصار ديبي ضرب الثلاثاء الماضي شمال شرق أستراليا (الأوروبية)

واصلت الفيضانات اجتياح أجزاء من شرق أستراليا، حيث تسعى فرق الطوارئ لإعادة المياه والكهرباء إلى المناطق التي ضربها الإعصار الأحد، وسط توقعات بأن تستمر الجهود لإعادة الوضع إلى طبيعته أشهرا عدة.
    
ولقي شخصان على الأقل مصرعهما، ومازال كثيرون في عداد المفقودين بعدما غمرت المياه أجزاء واسعة من ولايتي كوينزلاند ونيو ساوث ويلز، ما أسفر عن غرق منازل وإجلاء عشرات آلاف الأشخاص.
    
وضرب الإعصار ديبي، وهو من الدرجة الرابعة، شمال شرق أستراليا الثلاثاء الماضي بين بوون وإيرلي بيتش، واقتلع الأشجار وأسفر عن أضرار فادحة.
    
وتراجع الإعصار إلى درجة عاصفة استوائية لدى وصوله إلى الجنوب الشرقي مع رياح قوية وأمطار غزيرة ضربت الساحل الشرقي لسيدني قبل أن يتجه إلى بحر تاسمانيا.
    
جثة امرأة
وفي روكهامبتن وسط شرق كوينزلاند، كان السكان يستعدون لأكبر فيضانات يشهدونها منذ العام 1954، مع بلوغ مستوى الذروة في وقت متأخر الأربعاء أو في وقت مبكر الخميس، وعثرت الشرطة الجمعة على جثة امرأة جرفتها الفيضانات قرب جنوب حدود كوينزلاند.
    
وكانت بلدة ليسمور الأكثر تضررا جراء الفيضانات، مع إصدار أوامر لسكان تويد هيدز وكينغسكليف وموريلوباه بالإجلاء.
    
وفي المناطق الشمالية، لا تزال عملية إعادة إصلاح شبكتي المياه والكهرباء جارية، وفي المناطق التي تضررت كثيرا مثل ماكاي وبوون وجزر ويتصندايز حرم نحو أربعين ألف شخص من الكهرباء وكانوا ينتظرون السبت إعادة إصلاح الشبكة.
    
وعبأ الجيش 1300 جندي لعملية رفع الأنقاض مع تولي مروحيات وطائرات عملية إعادة إصلاح البنى التحتية وتأمين المواد الغذائية الأساسية والمياه والوقود.
    
وأعلن مجلس التأمين الأسترالي ولايتي كوينزلاند وشمال نيو ساوث ويلز منطقتين منكوبتين مع أضرار تصل قيمتها إلى 770 مليون دولار.

المصدر : الفرنسية