اعتقالات خلال مظاهرة للمعارضة بموسكو

Policemen detain a man during an unsanctioned anti-government protest in Moscow, Russia, April 2, 2017. REUTERS/Maxim Shemetov
الشرطة تحتجز متظاهرا شارك في احتجاجات ضد الحكومة بموسكو (رويترز)

أعلنت الشرطة الروسية الأحد إيقاف 29 شخصا خلال مظاهرة للمعارضة في موسكو بتهمة "الإخلال بالأمن العام".

وقال مراسل وكالة الصحافة الفرنسية إن من بين المعتقلين فتى يبلغ من العمر 16 عاما بات رمزا لمظاهرات الشباب، ويدعى بافل دياتلوف.

وذكر موقع "أو في دي إنفو" الإلكتروني الذي يراقب اعتقال ناشطين، أن 32 شخصا على الأقل أوقفوا بينهم أربعة قاصرين.

وتأتي اعتقالات اليوم بعد أسبوع من اعتقال مئات خلال مسيرة نظمها ألكسي نافالني أبرز معارض للرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وقد حكم على نافالني بالسجن 15 يوما بتهمة عصيان أوامر الشرطة.

وكان نافالني دعا الأحد الماضي لمظاهرات في مدن عدة في روسيا، معظمها لم تحصل على ترخيص من البلديات المحلية.

وكان محققون روس فتحوا أمس السبت تحقيقا جنائيا ضد مستخدمي إنترنت مجهولين دعوا إلى ما تصفه السلطات باحتجاج غير مشروع معاد للحكومة في وسط موسكو اليوم الأحد.

وقد حجبت السلطات الروسية بالفعل عددا من صفحات الإنترنت التي تروج للمظاهرات. وقال مكتب لجنة التحقيق في موسكو إنه فتح تحقيقا في القضية ردا على ما سماها جريمة "الدعوة إلى اضطرابات حاشدة".

يذكر أن بوتين -المتوقع أن يخوض الانتخابات لنيل ولاية رابعة العام المقبل- دعا الخميس الماضي إلى معاقبة أي شخص يتظاهر بحجة انتهاك القانون.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

An opposition supporter gestures as he blocks a police van transporting detained anti-corruption campaigner and opposition figure Alexei Navalny during a rally in Moscow, Russia, March 26, 2017. REUTERS/Maxim Shemetov

اشتبكت الشرطة الروسية مع متظاهرين حاولوا السيطرة على حافلة تضم عددا من المعارضين الذين اعتقلتهم خلال محاولتهم التظاهر وسط العاصمة موسكو ضد الفساد، ومن بينهم المعارض البارز الروسي ألكسي نافالني.

Published On 26/3/2017
Iran's President Hassan Rouhani waves during a ceremony marking the anniversary of Iran's 1979 Islamic Revolution, in Tehran, Iran February 10, 2017. President.ir/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE.

يبدأ الرئيس الإيراني حسن روحاني زيارة لروسيا بعد غد الاثنين بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تستمر يومين، وتركز على بحث سبل دعم العلاقات بين الجانبين.

Published On 25/3/2017
Russian President Vladimir Putin and Iranian President Hassan Rouhani attend a signing ceremony following their meeting at the Kremlin in Moscow, Russia March 28, 2017. REUTERS/Sergei Karpukhin

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الإيراني حسن روحاني في ختام يومين من المحادثات بالعاصمة الروسية موسكو، بتعاون البلدين في مختلف المجالات، وفي ملفات إقليمية ودولية.

Published On 28/3/2017
المزيد من دولي
الأكثر قراءة