ترمب يتعهد لأردوغان بالتعاون بمحاربة "الكردستاني"

ترمب أكد لأردوغان التعاون الوثيق فيما يتعلق بسوريا والعراق ومحاربة حزب العمال الكردستاني (الأوروبية)
ترمب أكد لأردوغان التعاون الوثيق فيما يتعلق بسوريا والعراق ومحاربة حزب العمال الكردستاني (الأوروبية)
قالت مصادر رئاسية تركية إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب تعهد خلال اتصال هاتفي بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالتعاون الوثيق فيما يتعلق بـ سوريا والعراق، ومحاربة متمردي حزب العمال الكردستاني.

وأضافت المصادر أن ترمب اتصل بأردوغان مهنئا بفوز حملته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية. 

وأعلن البيت الأبيض أنه خلال المكالمة تطرق الرئيسان إلى الأزمة السورية و"الحاجة إلى التعاون ضد كل الجماعات التي تستخدم الإرهاب".       

وأضاف أن الرئيسين اتفقا على "أهمية محاسبة الرئيس السوري بشار الأسد" كما بحث ترمب وأردوغان الحملة ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وخلال المكالمة، وجه ترمب الشكر لأردوغان على دعمه للضربة الصاروخية الأميركية على سوريا والتي جاءت ردا على هجوم كيميائي لقوات الحكومة السورية في الرابع من أبريل/نيسان الجاري.

وكانت الخارجية الأميركية قد قالت في وقت سابق -في إطار التعليق على نجاح أردوغان في الاستفتاء على تعديل الدستور- إن واشنطن تواصل مع أنقرة التزامها بتعزيز العلاقات الثنائية، والاستمرار في دعم التطور الديمقراطي في تركيا.
المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

هنأ الرئيس الأميركي دونالد ترمب والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وقادة آخرون الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على إقرار التعديلات الدستورية في الاستفتاء الذي جرى الأحد.

اجتمع رؤساء أركان جيوش تركيا وأميركا وروسيا بأنطاليا للتنسيق لتجنب أي تصادم بين قواتهم بسوريا، في حين أعربت تركيا عن الأسف لاختيار حلفائها قوات كردية شريكا بالحرب ضد تنظيم الدولة.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة