ترمب أمر بالضربة بسوريا وهو يتناول الحلوى

U.S. President Donald Trump (L) and China's President Xi Jinping walk along the front patio of the Mar-a-Lago estate after a bilateral meeting in Palm Beach, Florida, U.S., April 7, 2017. REUTERS/Carlos Barria
الرئيس الأميركي دونالد ترمب استضاف نظيره الصيني شي جين بينغ بمنتجعه الخاص بفلوريدا الجمعة الماضية (رويترز)

كشف الرئيس الأميركي دونالد ترمب في مقابلة بثت الأربعاء أنه أصدر الأمر بشن الضربة العسكرية على قاعدة عسكرية في سوريا خلال تناول الحلوى بعد وجبة عشاء مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في منتجعه الخاص "مار إيه لاغو" في فلوريدا.

وقال ترمب في مقابلة مع تلفزيون "فوكس بزنس" الأميركي "انتهينا من العشاء وبدأنا بتناول الحلوى، وكان أمامنا أجمل قالب شوكولاتة شاهدته في حياتي وكان الرئيس شي يستمتع به".

وأضاف أنه بعد إبلاغه أن السفن الحربية الأميركية في مياه البحر المتوسط أصبحت جاهزة، اتخذ القرار في تلك اللحظات بشن الهجوم، وانطلقت الصواريخ. وتابع ترمب "وقلت سيدي الرئيس دعني أشرح لك شيئا لقد أطلقنا للتو 59 صاروخا".

وكان ترامب يستضيف نظيره الصيني في منتجعه الخاص "مار إيه لاغو" في السادس من أبريل/نيسان الجاري، واستهدفت الصواريخ الأميركية قاعدة جوية سورية ردا على هجوم بالأسلحة الكيميائية على خان شيخون شمالي غربي سوريا حيث قتل عشرات بغازات سامة.

المصدر : الفرنسية