قتيلان بإطلاق نار في مدرسة بكاليفورنيا

تلاميذ مدرسة نورث بارك نقلوا إلى مدرسة أخرى في سان برناردينو كإجراء احترازي (الجزيرة)
تلاميذ مدرسة نورث بارك نقلوا إلى مدرسة أخرى في سان برناردينو كإجراء احترازي (الجزيرة)

فتح مسلح النار داخل مدرسة إعدادية في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الأميركية، ما أدى إلى مقتل شخص بالإضافة للمهاجم وإصابة آخرين، وفق إحصاء أولي أوردته الشرطة.

وقال قائد شرطة سان برناردينو جاررود بورجوان في تغريدة بموقع تويتر إن الشرطة ترى ما حدث اليوم الاثنين في مدرسة نورث بارك الإعدادية كان حالة قتل متبوعة بانتحار منفذها. وقالت الشرطة لاحقا إن المشتبه بتنفيذه الهجوم بات خارج نطاق العمل، في إشارة إلى أنه انتحر بسلاحه أو قتل برصاص شرطي.

من جهتها قالت متحدثة باسم الإدارة التعليمية في المنطقة إن أحد الضحايا أستاذ، وأشارت إلى نقل طالبين جريحين إلى المستشفى بواسطة مروحية إسعاف.

وقالت الشرطة إنه تم نقل تلاميذ مدرسة نورث بارك في سان برناردينو إلى مدرسة أخرى كإجراء احترازي. وقد أفاد مراسل الجزيرة ناصر الحسيني أن المهاجم أطلق النار داخل المدرسة وأصاب أحد الأساتذة وبعض الطلاب.

وأشار الحسيني إلى أن سان برناردينو كانت شهدت أواخر 2015 حادثة إطلاق نار نفذها رجل يدعى عمر فاروق وزوجته، وقتل فيها 14 شخصا.

وقال إن حادث إطلاق النار الجديد يطرح مجددا قضية حيازة الأسلحة النارية في الأماكن العامة، مشيرا إلى أن القاضي التاسع في المحكمة العليا نيل غورسيتش من مؤيدي حيازة الأسلحة.

ومدينة سان برناردينو قريبة من مدينة لوس أنجليس ويبلغ عدد سكانها 216 ألفا، وتعرف بارتفاع معدلات الجريمة فيها.

المصدر : وكالات,الجزيرة