هجوم المستشفى العسكري بكابل يخلف عشرات القتلى

Afghan National Army (ANA) soldiers descend from helicopter on a roof of a military hospital during gunfire and blast in Kabul, Afghanistan March 8, 2017.REUTERS/Mohammad Ismail
مروحية أفغانية تحلق فوق المستشفى العسكري الذي تعرض لهجوم تنظيم الدولة (رويترز)
أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية أن ثلاثين شخصا على الأقل قتلوا وأصيب العشرات في هجوم تبناه تنظيم الدولة على المستشفى العسكري في العاصمة كابل بأفغانستان.

وقال الناطق باسم الوزارة الجنرال داود وزيري لوكالة الصحافة الفرنسية "للأسف قتل أكثر من ثلاثين وأصيب نحو خمسين في الهجوم، غالبيتهم من المرضى والأطباء والممرضين، إلى جانب أربعة مهاجمين".

وأوضح مراسل الجزيرة أن الهجوم بدأ بتفجير "انتحاري" قرب المستشفى في منطقة "وزير أكبر خان"، قبل أن يتمكن عدد من المهاجمين الذين يرتدون زي الأطباء، من دخول المبنى وإطلاق النار.

وفي وقت سابق أفاد المراسل حميد الله شاهين بأن مسلحين اقتحموا مستشفى "سردار داود خان" العسكري ووصلوا إلى غرف المرضى، وأطلقوا النار داخل المستشفى الذي يقع قرب السفارة الأميركية وقاعدة للقوات الأجنبية.

‪قوات أمنية أفغانية في محيط المستشفى العسكري الذي قتل فيه ما لا يقل عن ثلاثين‬ (رويترز)
‪قوات أمنية أفغانية في محيط المستشفى العسكري الذي قتل فيه ما لا يقل عن ثلاثين‬ (رويترز)

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية نقلت عن مصدر من الشرطة أن "انتحاريا" فجر سيارة ملغمة عند مدخل المستشفى، ليتمكن المهاجمون من اقتحامه.

وحلقت مروحيات للقوات الأفغانية فوق المستشفى العسكري، بينما كانت الاشتباكات تجري داخله، كما انتشر في محيطه عشرات من أفراد الأمن.

ويأتي هذا الهجوم بعد أسبوع من هجوم آخر استهدف مقريْن للأمن والمخابرات في كابل سقط فيه قتلى، وتبنته حركة طالبان.

المصدر : الجزيرة + وكالات