مسيرات صغيرة مؤيدة لسياسات ترمب

A man (center L) punches a supporter of U.S. President Donald Trump during a
مؤيدو ترمب أكدوا دعمهم لسياساته بما فيها تلك المناهضة للهجرة (رويترز)
شهدت عدة مدن أميركية اليوم الأحد مسيرات صغيرة مؤيدة للرئيس دونالد ترمب في مواجهة موجة من الاحتجاجات التي تشهدها البلاد ضد سياساته منذ انتخابه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقال المنظمون لهذه المسيرات إنهم يتوقعون إقبالا ضعيفا على المشاركة فيها مقارنة بالحشود الكبيرة التي شاركت في احتجاجات ضد ترمب بشوارع واشنطن ومدن أخرى بعد يوم من تنصيبه في 20 يناير/كانون الثاني الماضي.

وشارك مئات في المظاهرات التي خرجت في العاصمة واشنطن ومدينة نيويورك، ورفع المشاركون فيها لافتات تضمنت شعارات حملة ترمب الانتخابية، بما فيها تلك المناهضة للهجرة، ففي كثير من البلدات والمدن لم يشارك سوى بضع مئات من الأشخاص في المسيرات المؤيدة لترمب.

وفي ولاية ميشيغان قالت ميشون مادوك -وهي إحدى المنظمات لمسيرة مؤيدة لترمب- "الناس يشعرون بأنهم لا يستطيعون أن يأخذوا قسطا من الراحة.. ونريد أن ندعم رئيسنا".

وأضافت "كيف يمكن لأحد ألا يكون راضيا باستعادة الوظائف.. لقد تعهد بأن يحمي حدودنا، وهو ما يفعله الآن".

وفي نفس الوقت، خرجت مجموعات أخرى صغيرة من المحتجين المناهضين لترمب، ورددت هتافات مناوئة للمسيرات المؤيدة له.

وشهدت مدينة بيركلي بولاية كاليفورنيا اشتباكات بين متظاهرين مؤيدين لترمب وآخرين معارضين له، مما استدعى تدخل قوات الأمن.

وفي سياق متصل، أفاد موقع بوليتيكو الإخباري بأن ترمب سيوقع غدا الاثنين أمرا تنفيذيا جديدا بشأن الهجرة بعدما علق القضاء الفدرالي أمرا أصدره بهذا الشأن، مما أثار احتجاجات واسعة وسبب فوضى عارمة في المطارات.       

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

حول هذه القصة

شهدت عدة عواصم ومدن عالمية كبرى مظاهرات منددة بسياسات الرئيس الأميركي دونالد ترمب، خاصة تلك المتعلقة بحظر دخول لاجئين ورعايا من سبع دول مسلمة. ورفض المتظاهرون القرار “العنصري” وطالبوا بإلغائه.

5/2/2017

تواصلت الاحتجاجات البريطانية على دعوة الحكومة الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترمب لزيارة المملكة المتحدة رغم دفاع الحكومة عن قرارها، واعتبارها أن الزيارة تأكيد على العلاقات المتميزة بين لندن وواشنطن.

21/2/2017

نظم مؤيدون للرئيس الأميركي دونالد ترمب الاثنين مسيرات في مدن وبلدات بأنحاء الولايات المتحدة، ردا على موجات من الاحتجاجات المناهضة له منذ انتخابه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

28/2/2017

قال مسؤولون أميركيون إن الرئيس دونالد ترمب سيوقع غدا الاثنين أمرا تنفيذيا جديدا بشأن الهجرة، بعدما علق القضاء الفدرالي أمره السابق، وأثار جدلا واسعا وفوضى عارمة بالمطارات.

5/3/2017
المزيد من رأي عام
الأكثر قراءة