نائب ترمب استخدم بريدا خاصا لمناقشة قضايا عامة

U.S. Vice President Mike Pence speaks before swearing in Ryan Zinke to be Secretary of the Interior, in Washington, U.S., March 1, 2017. REUTERS/Joshua Roberts
الصحيفة قالت إن الحساب البريدي لمايك بينس تعرض للاختراق الصيف الماضي (رويترز)

كشفت صحيفة أميركية استخدام مايك بينس نائب الرئيس دونالد ترمب بريدا إلكترونيا خاصا لمناقشة أمور عامة عندما كان حاكما لولاية إنديانا.

وذكرت أن القضايا التي ناقشها عبر هذا البريد الخاص حساسة ومسائل تتعلق بالأمن الداخلي، مضيفة أن هذا الحساب البريدي تعرض للاختراق الصيف الماضي.

وأوضحت صحيفة "إنديانابوليس ستار" أمس الخميس أن رسائل بريد إلكتروني حصلت عليها توضح أن بينس تواصل عبر حسابه الشخصي على موقع "أي أوأل" مع كبار مستشاريه في قضايا تتراوح بين البوابات الأمنية على مقر إقامة الحاكم إلى رد فعل الولاية على الهجمات "الإرهابية" حول العالم.

لكن تقرير الصحيفة أشار إلى أن قانون إنديانا لا يمنع المسؤولين من استخدام حسابات البريد الإلكتروني الخاصة.

وقال مكتب بينس في بيان إنه كلف استشاريا بمراجعة كل اتصالاته عندما كان حاكما لإنديانا لضمان أن رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بالولاية تنقل وتوضع في أرشيف إنديانا كما ينبغي.
 
يُذكر أن استخدام البريد الخاص للمرشحة الديمقراطية الخاسرة في الانتخابات الأميركية هيلاري كلينتون كان أحد الملفات المستخدمة ضدها في تلك الانتخابات.

وفي مارس/آذار 2015، اتُهمت كلينتون باستخدام خادم خاص لرسائلها الإلكترونية عوضا عن حساب حكومي أثناء توليها وزارة الخارجية، ما يعرض المعلومات السرية لخطر القرصنة. 
 

المصدر : وكالات