استطلاع جديد يتوقع فوز ماكرون بالانتخابات الفرنسية

إيمانويل ماكرون في ندوة صحفية بمقر حملته في باريس (رويترز)
إيمانويل ماكرون في ندوة صحفية بمقر حملته في باريس (رويترز)

أظهر استطلاع للرأي أجرته "إبسوس سوبرا ستيريا" نشرت نتائجه اليوم الثلاثاء أنه من المتوقع فوز إيمانويل ماكرون (39 عاما) في انتخابات الرئاسة الفرنسية، وهو أحدث استطلاع يعتبر مرشح تيار الوسط هو الأوفر حظا.

وقال الاستطلاع إنه إذا ما أجريت الانتخابات الصيف المقبل ستحصل مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان على أكبر عدد من الأصوات في الجولة الأولى بنسبة 25% مقابل 24% و18% للمرشح المحافظ فرانسوا فيون.

وتوقع الاستطلاع أن يُلحق ماكرون هزيمة كبيرة بلوبان في الجولة الثانية المقررة في السابع من مايو/أيار بحصوله على 62% مقابل 38% للوبان.

وقال الاستطلاع إن ماكرون سيستفيد في الجولة الثانية من أنصار المرشح الاشتراكي بونوا هامون الذي تأتي حملته الانتخابية في مؤخرة السباق.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

حصل المرشح الأوفر حظا بانتخابات الرئاسة إيمانويل ماكرون على دعم جديد بعد أن قرر تسعة أعضاء بمجلس الشيوخ الفرنسي دعمه، وذلك رغم انتمائهم لحزب متحالف مع المرشح المحافظ فرانسوا فيون.

26/3/2017

قال آخر استطلاعات الرأي بانتخابات الرئاسة الفرنسية إن المستقل إيمانويل ماكرون سيفوز بانتخابات فرنسا أمام مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان، بينما يجري أبرز خمسة مرشحين اليوم مناظرة تلفزيونية غير مسبوقة.

20/3/2017

شهدت فرنسا مساء أمس الاثنين المناظرة الأولى في حملة الانتخابات الرئاسية، في محاولة لإقناع الناخبين المترددين الذين لا يزال عددهم كبيرا، بينما عزز المرشح المستقل إيمانويل ماكرون حظوظه بعد المناظرة.

21/3/2017
المزيد من دولي
الأكثر قراءة