واشنطن تعاقب كيانات تدعم تسليح طهران وبيونغ يانغ

A handout picture made available by the Iran's revolutionary guards corps (IRGC) official website (Sepahnews) shows an Iranian long range missile Qadr launched at an undisclosed location in Iran, 09 March 2016. Media reported that Iran has tested ballistic missiles again on 09 March one day after conducting several ballistic missile tests. EPA/SEPAHNEWS / HANDOUT BEST QUALITY AVAILABLE HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
الكيانات متهمة بنقل تكنولوجيا حساسة إلى إيران من أجل برنامجها الصاروخي (الأوروبية)
قالت وزارة الخارجية الأميركية اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على كيانات وأفراد بسبب نقل تكنولوجيا حساسة إلى إيران من أجل برنامجها الصاروخي، أو لانتهاك القيود على التصدير إلى إيران وكوريا الشمالية وسوريا.
 
وأضافت الخارجية الأميركية في بيان أن 11 من الشركات والأفراد من الصين وكوريا الشمالية والإمارات فرضت عليهم عقوبات بسبب نقل تكنولوجيا قد تعزز البرنامج الصاروخي الباليستي في إيران.
 
كما فرضت عقوبات على 19 كيانا أو فردا بسبب انتهاكات أخرى، بموجب قانون منع انتشار الأسلحة الخاص بإيران وكوريا الشمالية وسوريا.
 
ويعتقد أن الأفراد والكيانات المشمولين بالعقوبات نقلوا أو امتلكوا تكنولوجيا حساسة يمكن أن تساهم في تطوير أسلحة دمار شامل.
المصدر : رويترز