فيون يندد برسم نشره حزبه لمنافسه ماكرون

فرانسوا فيون قال إن معركة الانتخابات قاسية لكنها يجب أن تبقى شريفة (رويترز)
فرانسوا فيون قال إن معركة الانتخابات قاسية لكنها يجب أن تبقى شريفة (رويترز)
ندد مرشح اليمين الفرنسي في الانتخابات الرئاسية فرانسوا فيون بنشر حزبه رسما ساخرا يظهر فيه منافسه مرشح الوسط إيمانويل ماكرون بالصورة النمطية للمصرفي اليهودي.

وقال فيون في بيان له إن المعركة قاسية، في إشارة إلى الانتخابات، لكنها يجب أن تبقى شريفة. وشدد على عدم التساهل مع حزبه الذي نشر ذلك الرسم.

وكان الحزب اليميني قد نشر رسما ساخرا في تغريدة على حسابه في موقع تويتر ثم أزاله وقدم اعتذارا عن نشره.

ويماثل الرسم الدعاية المعادية للسامية التي كانت تنشر وقت الحرب العالمية الثانية عندما تعاونت الحكومة الفرنسية وقتها مع النازيين في ترحيل وإعدام اليهود.

وماكرون ليس يهوديا لكن بدا أن الرسم الساخر يشير إلى ماضيه كمصرفي يعمل لصالح مؤسسة روتشيلد المالية.

وفيون -الذي كان في مرحلة ما الأوفر حظا للفوز بالرئاسة- تضرر بشدة من فضيحة مالية، ويأتي حاليا في المركز الثالث بعد ماكرون ومرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان في الجولة الأولى التي ستجري في 23 أبريل/نيسان.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

أظهر استطلاع أجرته مؤسسة هاريس إنتر أكتيف أن إيمانويل ماكرون سيتفوق على مارين لوبان بالجولة الأولى وجولة الإعادة من الانتخابات الفرنسية، بينما عبر ماكرون عن تمنيه تعيين امرأة رئيسة للوزراء.

أيد أعضاء حزب الجمهوريين بالإجماع استمرار فرانسوا فيون مرشحا لانتخابات الرئاسة بعد تعرض حملته لضغوط كبيرة بسبب ما يعرف بقضية الوظائف الوهمية التي استفاد منها أفراد من عائلته.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة