اليابان ساعدت ماليزيا على تأكيد هوية كيم جونغ نام

كيم جونغ نام الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية في مطار بكين (رويترز)
كيم جونغ نام الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية في مطار بكين (رويترز)
نقلت صحيفة "نيو ستريتس تايمز" الماليزية الحكومية عن وكالة الأنباء اليابانية كيودو أن طوكيو سلمت كوالالمبور معلومات عن الأخ غير الشقيق لرئيس كوريا الشمالية أخذت في 2001 عندما دخل اليابان مستخدما جواز سفر مزيفا.

ومن بين المعلومات التي ساعدت المحققين الماليزيين في التعرف على هوية كيم جونغ نام بصمات اليد والوشم الموجود على جسمه، والتي تطابقت مع جثة ضحية عملية الاغتيال في الـ13 من الشهر الماضي بمطار كوالالمبور.

وكان قائد الشرطة الماليزية أعلن أنه تم التأكد من أن كيم جونغ نام الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية هو الشخص ذاته الذي قتل في مطار كوالالمبور.

ووصفت بيونغ يانغ التحقيقات التي تجريها ماليزيا في حادثة اغتيال جونغ نام بالمنحازة، وكانت طالبت بتسليمها جثة الرجل الذي فارق الحياة بعدما رشت سيدتان وجهه بمادة "في أكس" بمطار العاصمة الماليزية.

وتصاعد التوتر بين ماليزيا وكوريا الشمالية عقب الحادثة، حيث تبادل البلدان منع مغادرة رعايا كل واحد منهما أراضي الآخر بعدما تبادلا في وقت سابق طرد السفراء.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن قائد الشرطة الماليزية أنه تم التأكد من أن كيم جونغ نام الأخ َ غيرَ الشقيق لزعيم كوريا الشمالية هو الشخصُ الذي قـُتل في مطار كوالالمبور يوم 13 فبراير/شباط الماضي.

طردت ماليزيا سفير كوريا الشمالية من أراضيها، بينما قال ري جونغ شول المشتبه فيه بقتل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية إنه ضحية مؤامرة حاكتها ماليزيا للإضرار بسمعة بلاده.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة