مالك بناية بالسويد يلغي عقدا مع الحزب الحاكم بتركيا

Turkish Foreign Minister Mevlut Cavusoglu arrives at the Metz-Nancy-Lorraine airport in Goin near Metz, Eastern France, March 11, 2017. REUTERS/Vincent Kessler
جاويش أوغلو أثناء نزوله من الطائرة التي حطت بمطار ميتز الفرنسي (رويترز)

ألغى صاحب عقار سكني في العاصمة السويدية ستوكهولم عقد إيجار المبنى الذي كان مسؤول بـ حزب العدالة والتنمية التركي يعتزم عقد اجتماع فيه للجالية اليوم الأحد.

وقالت وكالة دوغان التركية للأنباء إن مالك المبنى لم يذكر سببا لإلغاء عقد الإيجار.

ومنعت عدة دول أوربية، من بينها ألمانيا والنمسا وسويسرا وهولندا، خلال الأسبوع المنصرم، سياسيين أتراكا من تنظيم تجمعات سياسية للمهاجرين الأتراك.

وفي أحدث خلاف دبلوماسي، قالت تركيا اليوم الأحد لهولندا إنها سترد "بأشد الطرق" بعد منع وزيرين من التحدث في روتردام.

وفي سياق متصل، حطت طائرة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في مطار ميتز في شمال شرقي فرنسا عشية الكلمة التي من المقرر أن يلقيها أمام الجالية التركية في المدينة.

ووصل الوزيرُ إلى ميتز بعد أن منعت السلطات الهولندية طائرته من الهبوط بمطار روتردام حيث كان يعتزم مخاطبة تجمع لمواطنيه قرب القنصلية لحشد الدعم للاستفتاء بشأن تغيير نظام الحكم من برلماني إلى رئاسي، والمقرر إجراؤه منتصف أبريل/نيسان القادم.

وأفاد مسؤول محلي في ميتز بأن جمعية تركية محلية كانت قد دعت جاويش أوغلو لإلقاء خطاب تمهيدا للاستفتاء المقرر الذي يمنح رئيس الجمهورية التركية صلاحيات أوسع.

واتهمت أنقرة السلطات في كل من هولندا وألمانيا والنمسا بارتكاب "جرائم ضد الإنسانية" لمنعها حملات دعائية رتب لها وزراء أتراك للناخبين المواطنين بالخارج.

المصدر : الجزيرة + وكالات