رئيس الائتلاف الحكومي بإسرائيل: نتنياهو لن يستقيل

Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu attends the weekly cabinet meeting in Jerusalem, January 15, 2017. Netanyahu is under investigation on two separate charges of corruption and several hundred people have marched in Tel Aviv calling for him to resign.
نتنياهو يواجه اتهامات بالفساد واستغلال النفوذ (الأوروبية)
قال رئيس الائتلاف الحكومي في إسرائيل، دافيد بيتان، اليوم السبت، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "لا ينوي الاستقالة بتاتا" وإن قدمت لائحة اتهام ضده.
 
وفي كلمة له بندوة ثقافية، قال النائب عن حزب الليكود إنه "لم تقدم أي لائحة اتهام ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، وحتى لو تم ذلك فلن يستقيل من منصبه بتاتا"، حسب ما نقلت عنه الإذاعة الإسرائيلية.
 
وخضع نتنياهو الاثنين الماضي في مقر إقامته بالقدس لجلسة التحقيق الرابعة، منذ بدأ ملف التحقيقات في شبهات الفساد معه.
 
وتمحورت التحقيقات مع نتنياهو في القضيتين المعروفتين بقضية "1000" و"2000″، حيث يشتبه بتلقي نتنياهو هدايا من رجال أعمال أثرياء خلافا للقانون، والسعي لتلقي منفعة من ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" نوني موزيس.
 
وتحقق الشرطة أيضا مع نتنياهو منذ عدة أشهر في قضية تحمل اسم "ملف 3000" المتعلقة بصفقات شراء غواصات وسفن حربية من ألمانيا بشكل غير قانوني.
 
ونفى نتنياهو مرارا أن يكون ارتكب أي أعمال فساد، معتبرا ما يجري "محاولة من الإعلام ومعارضيه لإسقاط حكومته".
 
وتولى نتنياهو السلطة بشكل متقطع منذ عام 1996، وهو الآن في فترته الرابعة رئيسا للوزراء، وسيصبح أكثر رئيس وزراء إسرائيلي بقاء في السلطة إذا ظل في منصبه حتى نهاية العام المقبل.
المصدر : وكالة الأناضول