ارتفاع ضحايا هجوم المستشفى العسكري بكابل

نقل مراسل الجزيرة في أفغانستان عن مصدر حكومي أن عدد ضحايا هجوم تنظيم الدولة الإسلامية على المستشفى العسكري بالعاصمة كابل ارتفع إلى 53 قتيلا بينهم 38 من الجيش الأفغاني. في حين ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن ستة من التنظيم سقطوا بين قتيل وجريح في هجوم جوي للقوات الأميركية بولاية ننغرهار شرقي البلاد.

وأفاد مراسل الجزيرة بمقتل 53 وجرح 98 آخرين في هجوم على المستشفى العسكري بالعاصمة. وقال مصدر حكومي إن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الأسلحة والقنابل اليدوية والذخيرة الحية أُدخلت المستشفى قبل فترة طويلة من الهجوم، وإن أربعة متدربين بالمستشفى هم الذين نفذوا الهجوم.

وأورد مراسل الجزيرة أن القوات الخاصة الأفغانية قتلت جميع المهاجمين.

تنظيم الدولة
وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن ستة مسلحين من تنظيم الدولة سقطوا بين قتيل وجريح في هجوم للقوات الجوية الأميركية بولاية ننغرهار شرقي أفغانستان.

قوات من الجيش الأفغاني تستعد لمواجهة مع حركة طالبان بإحدى الولايات
قوات من الجيش الأفغاني تستعد لمواجهة مع حركة طالبان بإحدى الولايات

وقالت قيادة الشرطة الإقليمية -في بيان بثته وكالة باجوك الأفغانية للأنباء اليوم- إن الهجوم الجوي الأميركي نفذ في منطقة موماند دارا بمقاطعة اتشين، وأضاف البيان أن طائرة دون طيار استهدفت المسلحين، ما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم وإصابة ما لا يقل عن ثلاثة آخرين.

وشهدت ولاية ننغرهار في الفترة الأخيرة تزايد نشاط تنظيم الدولة وحركة طالبان اللذين يشنان هجمات على قوات الأمن والمقار الحكومية، بينما تنفذ قوات الأمن منذ أسابيع حملة للتصدي للتنظيمين في خمس مناطق مضطربة.

ولاية زابل
وفي سياق متصل، أوردت وكالة أسوشيتد برس نقلا عن مسؤول محلي أن ثمانية أفراد من قوات الأمن الأفغانية قتلوا على يد اثنين من زملائهم بولاية زابل جنوبي البلاد، وأضاف المتحدث باسم حاكم الولاية أن مهاجمين من أفراد الشرطة قتلوا زملاء لهم في وقت متأخر أمس الجمعة ثم لاذوا بالفرار.

وأشار المتحدث إلى أن السلطات باشرت تحقيقات لمعرفة أسباب هذا الحادث، وما إذا كان له صلة بمجموعات مسلحة تحارب الحكومة.

المصدر : الجزيرة + وكالات