عـاجـل: مراسل الجزيرة: تجدد الاشتباكات بين قوات الوفاق وقوات حفتر في محوري الخلاطات واليرموك جنوب طرابلس

اعتقال رجل تسلل إلى البيت الأبيض

عناصر من الخدمة السرية يحيطون بالبيت الأبيض (رويترز)
عناصر من الخدمة السرية يحيطون بالبيت الأبيض (رويترز)

نقلت قناة "سي إن إن" عن مصدر -لم تذكر اسمه- صباح اليوم السبت أن عناصر الخدمة السرية اعتقلوا متسللا دخل ساحة البيت الأبيض وهو يحمل حقيبة على ظهره، مضيفة أن الرئيس دونالد ترمب في أمان.

وقالت القناة الأميركية إن الرئيس دونالد ترمب كان موجودا داخل البيت الأبيض أثناء الحادثة، مؤكدة أنه في منأى عن الخطر جراء الاختراق الأمني الذي وقع عند منتصف الليل تقريبا.

بدورها، قالت الخدمة السرية في بيان إن المشتبه به دخل الساحة من الطرف الجنوبي قرب رواق ذي أعمدة، تُلقى عادة فيه الخطب الرئاسية، وهو قريب من مقر إقامة الرئيس.

وبحسب البيان، تم فحص الحقيبة التي كان يحملها المتسلل على ظهره، ولم يعثر داخلها على أي مادة تنطوي على خطر، كما بدا أن الإجراءات الأمنية التي طبقت لدى دخول الصحفيين إلى البيت الأبيض صباح اليوم عادية.

وفي منتصف العام الماضي، حكم القضاء الأميركي على عسكري سابق تسلل إلى البيت الأبيض في سبتمبر/أيلول 2014 بالسجن 17 شهرا، حيث نجح في القفز فوق السياج الشمالي للبيت الأبيض، وركض مسافة ستين مترا في حديقة المقر الرئاسي قبل الدخول من بوابته الرئيسية حيث تم اعتقاله.

وبالرغم من أن الرئيس آنذاك باراك أوباما لم يكن في البيت الأبيض أثناء الحادثة، فإنها أثارت جدلا حادا بشأن الثغرات التي تشوب آليات حماية المقر الرئاسي، مما أدى إلى فتح تحقيق واستقالة رئيسة جهاز الأمن السري المكلف بأمن الرئيس.

المصدر : وكالات