منفذ هجوم دوسلدورف يعاني اضطرابات عقلية

المهاجم أصاب تسعة أشخاص بفأس في محطة قطارات دوسلدورف غربي ألمانيا (غيتي)
المهاجم أصاب تسعة أشخاص بفأس في محطة قطارات دوسلدورف غربي ألمانيا (غيتي)

قالت الشرطة الألمانية إن منفذ هجوم محطة القطارات الرئيسية في مدينة دوسلدورف غربي ألمانيا منحدر من يوغوسلافيا السابقة ويعاني "اضطرابات عقلية".

وقال ناطق باسم الشرطة لوكالة الصحافة الفرنسية صباح الجمعة "نستبعد الفرضية الإسلامية، وننطلق من مبدأ أنه تحرك بمفرده".

وذكر بيان للشرطة أن المشتبه فيه الذي يتحدر من كوسوفو "مريض نفسيا على ما يبدو". وقد نقل إلى المستشفى بسبب إصابته بجروح خطيرة عند قفزه من على جسر خلال فراره ولم يتمكن المحققون من الاستماع لإفادته.

وأوضحت الشرطة في آخر حصيلة أصدرتها أن الرجل خرج من أحد قطارات الضواحي حاملا فأسا وهاجم المسافرين في محطة دوسلدورف المركزية موقعا تسعة جرحى. ولم توضح عدد المصابين بجروح خطيرة مكتفية بالقول إنهم في حالة مستقرة.

وكانت حصيلة الضحايا السابقة تتحدث عن سبعة جرحى أحدهم إصابته خطيرة. وتحدثت الشرطة أولا عن عدة مهاجمين، وأشارت إلى توقيف شخصين.

وعقب الهجوم، انتشرت أعداد كبيرة من عناصر الشرطة في المحطة ومحيطها، وحلقت طائرات مروحية فوق الموقع، في وقت أغلقت محطة القطارات، قبل أن يعاد تشغيلها صباح اليوم.

وفي السنوات الماضية، شهدت ألمانيا هجمات بفأس نفذها أشخاص مضطربون عقليا. وفي يوليو/تموز الماضي، أصيب خمسة أشخاص في اعتداء بفأس نفذه طالب لجوء (17 عاما) في قطار قرب مدينة فورتستبرغ (وسط)، قبل أن تقتله الشرطة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلنت الشرطة الألمانية أنها عثرت على جثة بولندي داخل الشاحنة التي اقتحمت سوقا بمناسبة عيد الميلاد في برلين مساء أمس الاثنين، مما أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة خمسين بجروح.

20/12/2016

أعلنت ألمانيا تشديد التدابير الأمنية بحق أشخاص يعتبرون خطرين، مثل إجبارهم على ارتداء سوار إلكتروني لتعقبهم، وترحيل الذين رفضت طلبات لجوئهم، فضلا عن ممارسة ضغوط على أوطانهم التي ترفض استعادتهم.

10/1/2017
المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة