مصرع شخصين وإصابة ثالث في إطلاق نار بسويسرا

لقي شخصان مصرعهما وأصيب آخر بجروح خطيرة في إطلاق نار شنه مسلحان على مقهى وسط مدينة بازل بسويسرا مساء أمس الخميس. ولاذ المهاجمان بالفرار نحو محطة قطارات مجاورة، وفق إفادة المحققين.

وقالت النيابة العامة في بازل (شمال غرب سويسرا) في بيان لها إن "رجلين دخلا مقهى 56 قرابة الساعة 19.15 بتوقيت غرينتش، وأطلقا النار مرات عدة"، وأضافت "لقد قتل اثنان من الزبائن وأصيب ثالث بجروح وحالته حرجة".

ولم يشر البيان إلى هوية مطلقي النار أو دوافعهما، واكتفى بالقول إنهما تمكنا من الفرار. كما لم يذكر البيان هوية القتيلين والجريح.

من جهتها قالت النيابة العامة الاتحادية بسويسرا في بيان لها إن "المجريات الدقيقة للهجوم ودوافعه لم تعرف حتى الآن، ويجري التحقيق فيها". ولم يتم العثور على المهاجمين حتى الآن، رغم حملة المطاردة الواسعة التي أطلقتها الشرطة للقبض عليهما.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أنهى كل من الزعماء القبارصة اليونانيين والقبارصة الأتراك جولة مفاوضاتهم في سويسرا دون التوصل إلى اتفاق بشأن مسألة الأراضي أو تحديد موعد للقاء آخر، بحسب الأمم المتحدة الثلاثاء.

22/11/2016

رفضت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان دعوى رفعها والدان مسلمان بسويسرا ضد إلزام ابنتيهما بحصص السباحة المختلطة، معتبرة أنه يحق للسلطات جعل الأولوية للتعليم الإلزامي فوق رغبة الوالدين المسوغة دينيا.

10/1/2017

وُزع في أنحاء مختلفة من سويسرا ملصق مناهض لتجنيس المسلمين خاصة، وذلك قبل استفتاء ينظم الأحد المقبل بشأن تسهيل الحصول على الجنسية لأبناء الجيل الثالث من المهاجرين.

10/2/2017
المزيد من دولي
الأكثر قراءة