ألمانيا تغلق مسجدا كان العامري يتردد عليه

Masked police officers carry boxes out of an apartment building in Berlin, Germany, 28 February 2017. Police on early 28 January 2017 raided 24 places in Berlin, including apartments, businesses and six prison cells, in connection with the prohibition of the mosque association 'Fussilet 33 e.V.'. The Berlin Christmas Market attacker Anis Amri is said to have regularly visited the mosque.
أفراد ملثمون من الشرطة الألمانية يحملون أغراضا من أحد العقارات التي داهموها في حملتهم (الأوروبية)

أغلقت الشرطة الألمانية مسجدا كان يتردد عليه أنيس العامري منفذ عملية الدهس في برلين العام الماضي والتي تبناها تنظيم الدولة الإسلامية

وشنت الشرطة الألمانية حملة أمنية واسعة أمس الثلاثاء شارك فيها 460 شرطيا استهدفت 24 عقارا تتضمن منازل ومقري شركتين، وأغلقت الشرطة أيضا مسجد "فصّلت" الذي كان العامري يتردد عليه.

وذكرت الشرطة أن المحكمة الإدارية في برلين وافقت على طلب الإدارة المحلية للعاصمة بإغلاق المسجد منتصف فبراير/شباط الماضي.

وأبلغ وزير داخلية ولاية برلين أندرياس جايزل مؤتمرا صحفيا أن العامري كان يتردد بانتظام على المسجد الذي تديره منظمة "فصلت 33" بما في ذلك يوم 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي قبل نحو ساعة فقط من مهاجمته سوق عيد الميلاد.

وقال جايزل "إن هذا الإغلاق ليس بسبب صلته بالعامري". وأضاف أنه جرى توجيه اتهامات إلى بعض الأعضاء البارزين أو صدرت ضدهم أحكام بالفعل لدعم منظمات إرهابية في الخارج والتحضير لأعمال تخريبية عنيفة ضد الدولة.

وشدد على أن برلين "مدينة عالمية ومتسامحة ترحب بالمضطهدين في بلدانهم أو من تكون حياتهم في خطر وينبغي أن يبقى هذا الحال على ما هو عليه".

وقال إنه لا توجد مؤشرات حتى الآن على أن أعضاء في منظمة المسجد كانوا يخططون لمزيد من الهجمات في برلين.

واعتقلت الشرطة الألمانية في 31 يناير/كانون الثاني الماضي ثلاثة رجال للاشتباه فيهم بأن لهم صلات قوية بمتشددي تنظيم الدولة والتخطيط للسفر إلى الشرق الأوسط للتدريب على القتال.

وذكرت صحيفة بيلد أن الرجال كانوا دائمي الزيارة للمسجد الواقع في حي موابيت ببرلين والذي اعتاد العامري أيضا زيارته.

المصدر : وكالات