روحاني: قوتنا العسكرية للدفاع عن البلاد

Iran's President Hassan Rouhani gestures as he speaks during a ceremony marking National Day of Space Technology in Tehran, Iran February 1, 2017. President.ir/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE. TPX IMAGES OF THE DAY
روحاني رأى أن الاتفاق النووي نموذج لحل المشاكل في المنطقة والعالم (رويترز)

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الخميس أن القوة العسكرية لبلاده "لمجرد الدفاع عن البلاد"، وتأتي هذه التصريحات في خضم تفاقم التوتر مع إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

وقال روحاني في كلمة أمام السلك الدبلوماسي المعتمد في طهران عشية الذكرى 38 للثورة الإيرانية إن بلاده أثبتت أنها لا تريد التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وإن التنمية العسكرية لمجرد الدفاع عن البلاد.

ودافع الرئيس الإيراني عن الاتفاق النووي مع الدول الكبرى، مؤكدا أنه نموذج لحل المشاكل في المنطقة والعالم، وشدد على أنه لا يمكن السماح في مثل هذه الظروف بأن يقوم البعض بتسميم الأجواء الإقليمية والعالمية من خلال ما يثيرونه من أوهام.

وكان الرئيس ترمب هاجم الاتفاق النووي، ووصفه بأنه أسوء اتفاق على الإطلاق، وقرر فرض عقوبات جديدة على طهران بعد تجربة صاروخية إيرانية جديدة.

وفي المقابل، أعلن المرشد الإيراني علي خامنئي الثلاثاء الماضي أن مواطنيه سيردون على تهديدات ترمب أثناء المسيرات المقررة في احتفالات الثورة غدا الجمعة.

المصدر : الفرنسية