روحاني: قوتنا العسكرية للدفاع عن البلاد

روحاني رأى أن الاتفاق النووي نموذج لحل المشاكل في المنطقة والعالم (رويترز)
روحاني رأى أن الاتفاق النووي نموذج لحل المشاكل في المنطقة والعالم (رويترز)

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الخميس أن القوة العسكرية لبلاده "لمجرد الدفاع عن البلاد"، وتأتي هذه التصريحات في خضم تفاقم التوتر مع إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

وقال روحاني في كلمة أمام السلك الدبلوماسي المعتمد في طهران عشية الذكرى 38 للثورة الإيرانية إن بلاده أثبتت أنها لا تريد التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وإن التنمية العسكرية لمجرد الدفاع عن البلاد.

ودافع الرئيس الإيراني عن الاتفاق النووي مع الدول الكبرى، مؤكدا أنه نموذج لحل المشاكل في المنطقة والعالم، وشدد على أنه لا يمكن السماح في مثل هذه الظروف بأن يقوم البعض بتسميم الأجواء الإقليمية والعالمية من خلال ما يثيرونه من أوهام.

وكان الرئيس ترمب هاجم الاتفاق النووي، ووصفه بأنه أسوء اتفاق على الإطلاق، وقرر فرض عقوبات جديدة على طهران بعد تجربة صاروخية إيرانية جديدة.

وفي المقابل، أعلن المرشد الإيراني علي خامنئي الثلاثاء الماضي أن مواطنيه سيردون على تهديدات ترمب أثناء المسيرات المقررة في احتفالات الثورة غدا الجمعة.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أكد وزير الدفاع الإيراني إجراء بلاده اختبارا صاروخيا، مشيرا إلى أن الاختبار لا ينتهك الاتفاق النووي أو قرار مجلس الأمن الدولي، وكانت واشطن هددت بأنها لن تغض النظر عن التجربة.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة