الديمقراطيون يهاجمون ترمب ويطالبون بالتحقيق معه

شنت زعيمة الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي هجوما حادا على الرئيس الأميركي دونالد ترمب، مطالبة مكتب التحقيقات الفدرالي بالتحقيق معه في أي تعاملات مالية مشبوهة مع روسيا.

وحذرت بيلوسي لدى افتتاح الاجتماع السنوي للأعضاء الديمقراطيين في مجلس النواب ببالتيمور، من أنهم لن يتعاونوا مع الرئيس الأميركي إذا استمر في نهجه الحالي.

وقالت بيلوسي إن ترمب يستمر في إخفاء عائداته الضريبية والتي من الممكن أن تكشف ملامح مهمة حول مدى التأثير المالي لروسيا عليه، سواء على المستوى الشخصي أو السياسي أو المالي.

وحثت مكتب التحقيقات الفدرالي على التحقيق في هذه القضية، معتبرة أن ذلك يصب في مصلحة الأمن القومي الأميركي.

كما انتقدت بيلوسي ما وصفته بتقويض القيم الأميركية والدفاع عن أصحاب المصالح من طرف ترمب، والذي يظهر في حظر المسلمين غير الدستوري بحسب تصريحاتها.

واعتبرت أن ترمب يريد جعل أميركا مريضة مجددا، كما أنه يضع وول ستريت (السوق الأميركية) في المقدمة والقيم الأميركية في مؤخرة القائمة.

وأضافت أن الحظر الخطير و"غير الأخلاقي" وغير الدستوري على المسلمين واللاجئين أبرز مثال على ذلك، مشيرة إلى أن الديمقراطيين لن يتعاونوا معه إذا استمر في هذا النهج.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تسود حالة من الترقب بأميركا وخارجها ريثما يتخذ القضاة قرارهم بشأن قرار ترمب بمنع دخول اللاجئين ومواطني سبع دول إسلامية، حيث أنهى القضاة جلسة استماع وقالوا إنهم سيتخذون القرار قريبا.

8/2/2017

دافع وزير الأمن الداخلي الأميركي جون كيلي عن قرار ترمب المتعلق بحظر سفر مواطني سبعة بلدان إسلامية للولايات المتحدة، وقال إن واشنطن تبحث طلب كلمات المرور لحسابات طالبي التأشيرة.

8/2/2017

وصف دونالد ترمب القضاء في بلاده بأنه “مسيس جدا”، وذلك بينما يُتنظر أن تصدر محكمة استئناف قرارها بشأن الأمر التنفيذي الذي أصدره ترمب لمنع دخول اللاجئين ومواطني سبع دول مسلمة.

8/2/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة