مظاهرة بنيويورك احتجاجا على قرار ترمب بشأن الهجرة

المتظاهرون رددوا شعارات تطالب ترمب بالتراجع عن اتخاذ أي قرار يرتكز على التمييز العرقي أو الديني(رويترز)
المتظاهرون رددوا شعارات تطالب ترمب بالتراجع عن اتخاذ أي قرار يرتكز على التمييز العرقي أو الديني(رويترز)

تظاهر عشرات من طلبة المدارس الثانوية في مدينة نيويورك احتجاجا على سياسات الرئيس الأميركي دونالد ترمب المتعلقة بالمهاجرين ومحاولاته المستمرة لحظر سفر مواطني سبع دول إسلامية.

وتجمع الطلاب أمام المحكمة الفدرالية في المدينة حاملين شعارات تركز على التنوع في المجتمع الأميركي بوصفه قيمة تميّز الولايات المتحدة.

كما رددوا شعارات تدعو الرئيس الأميركي للتراجع نهائيا عن اتخاذ أي قرار يرتكز على التمييز على أساس العرق أو الأصل أو الدين. ووقعت مواجهات بين المتظاهرين وبعض أنصار ترمب المؤيدين لقرار حظر السفر.

وكانت نيويورك ومدن أميركية أخرى شهدت مؤخرا العديد من المظاهرات دعما لرعايا الدول المسلمة السبع الذين يستهدفهم مرسوم ترمب.

وكان قاضي المحكمة الجزئية الأميركية في سياتل جيمس روبرت قد أصدر الجمعة الماضية حكما يقضي بتعليق الأمر التنفيذي الذي وقعه ترمب يوم 27 يناير/كانون الثاني الماضي، ويحظر لمدة 90 يوما دخول الأراضي الأميركية على مواطني إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن، ولمدة 120 يوما على جميع اللاجئين.

وسمح هذا القرار القضائي لحاملي التأشيرات بالسفر إلى الولايات المتحدة بعدما تم منعهم من ذلك في مختلف مطارات العالم لأكثر من أسبوع.

المصدر : الجزيرة + وكالات