كيلي: القضاة المعارضون لقرارات ترمب معزولون عن الواقع

جون كيلي هاجم القضاة وأكد أن مرسوم ترمب بشأن الهجرة قانوني ودستوري (الأوروبية)
جون كيلي هاجم القضاة وأكد أن مرسوم ترمب بشأن الهجرة قانوني ودستوري (الأوروبية)

قال وزير الداخلية الأميركي جون كيلي الثلاثاء إن القضاة الذين أوقفوا تنفيذ مرسوم الرئيس دونالد ترمب بمنع مواطني سبع دول مسلمة من دخول الولايات المتحدة، يعيشون في "فقاعة" أكاديمية ولا يدركون الخطر الحقيقي على البلاد.

واعتبر كيلي أمام لجنة الأمن الداخلي في مجلس النواب أن هؤلاء القضاة "يعيشون في عالم أكاديمي جدا.. تقريبا داخل فقاعة.. في قاعات المحكمة يحميهم أشخاص مثلي".

وأضاف أنه إذا حدث أمر سيئ بسبب السماح للناس بالدخول "فلن يحاسب (المواطنون) القاضي على قراره، ولكنهم سيأتون إلي".

وكان كيلي يعقب على حكم أصدره القاضي الاتحادي في سياتل جيمس روبرت يأمر وزارة الأمن الداخلي بوقف تنفيذ مرسوم ترمب الذي يمنع اللاجئين ومواطني سبع دول مسلمة من دخول الولايات المتحدة. وجاء هذا الحكم بناء على طلب من ولايتي واشنطن ومينيسوتا.

ومن المقرر أن تعقد محكمة الاستئناف الاتحادية في سان فرانسيسكو جلسة في وقت لاحق من يوم الثلاثاء حول طعن قدمته الإدارة الأميركية ضد حكم قاضي سياتل.

قانوني ودستوري
وقال كيلي إن مرسوم ترمب "قانوني ودستوري.. أنا مقتنع بأننا سنكسب وسنتمكن من اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية وطننا".

وتابع أن "المنع شمل بلدانا لا نثق بها حقيقة في الوقت الحالي لمساعدتنا في مراقبة الأشخاص القادمين إلى الولايات المتحدة.. هذه الدول غارقة في الفوضى وفي حالة انهيار".

وأضاف كيلي أن آلاف المقاتلين الخارجين من المعركة من أجل "الخلافة" لديهم أوراق تتيح لهم الوصول إلى أوروبا، ومن ثم الولايات المتحدة، قائلا إن هذا الاحتمال يقلق الإدارة الأميركية الجديدة.

المصدر : الجزيرة