الحزب المسيحي البافاري يؤيد ترشيح ميركل

ميركل ورئيس الحزب المسيحي البافاري هورست زيهوفر في مؤتمر صحفي بعد اجتماع لإنهاء خلافاتهما حول مسألة اللاجئين (رويترز)
ميركل ورئيس الحزب المسيحي البافاري هورست زيهوفر في مؤتمر صحفي بعد اجتماع لإنهاء خلافاتهما حول مسألة اللاجئين (رويترز)

أعلن الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، الشقيق الأصغر للحزب المسيحي الديمقراطي، دعمه رسميا للمستشارة أنجيلا ميركل في الترشح للمنافسة على منصب المستشارية خلال الانتخابات التشريعية المقبلة.

وفي اجتماع مشترك بين قادة الحزبين، أعلن رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري هورست زيهوفر باسم حزبه دعم زعيمة الحزب المسيحي الديمقراطي في المنافسة على المستشارية لفترة جديدة.

يذكر أن ميركل أعلنت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي استعدادها للترشح للمنافسة على منصب المستشارية لفترة رابعة.

وكان الحزب المسيحي الديمقراطي أعاد انتخاب ميركل رئيسة للحزب ومرشحة للمنافسة على منصب المستشارية مجددا في ديسمبر/كانون الأول الماضي خلال المؤتمر العام في مدينة إيسن الألمانية.

لكن الحزب البافاري لم يعلن خلال الفترة الماضية دعمه لميركل كمرشحة مشتركة للحزبين، وذلك على ضوء الخلاف المستمر منذ شهور بين الحزب والمستشارة بشأن سياسة اللجوء ووضع حد أقصى لاستقبال اللاجئين.

ودأب الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري على انتقاد المستشارة منذ فترة طويلة لسماحها بدخول أكثر من مليون لاجئ إلى ألمانيا خلال العامين الماضيين.

يشار إلى أن الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري يكونان ما يعرف باسم "التحالف المسيحي".

ومن المنتظر أن يضع الحزبان خلال اجتماع مشترك اليوم الخطوط العريضة لملامح المعركة الانتخابية المشتركة، التي ستدور حول موضوعات مثل الأمن والاقتصاد والعمالة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يتوجه الناخبون بألمانيا اليوم الأحد إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم بانتخابات تشريعية رجحت استطلاعات الرأي فوز المستشارة أنجيلا ميركل بولاية ثالثة بأول انتخابات تشهدها البلاد منذ أزمة الديون الأوروبية التي تفجرت قبل أربع سنوات.

أدلى الناخبون في ألمانيا بأصواتهم اليوم الأحد في انتخابات من المتوقع أن تمنح المستشارة أنجيلا ميركل فترة ثالثة، ولكنها قد تضطر لتشكيل ائتلاف مع خصومها اليساريين. كما أن من المحتمل دخول حزب جديد مناهض لليورو إلى البرلمان.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة